• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجتماع مفاجئ في أبو ظبي لوزراء خارجية الاعتدال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-03
1756
اجتماع مفاجئ في أبو ظبي لوزراء خارجية الاعتدال

يعقد وزراء خارجية عشر دول عربية مصنفة تحت مسمى دول الاعتدال العربي اجتماعاً مفاجئاً اليوم في ابو ظبي لبحث الوضع الفلسطيني,وذلك في ظل الانقسام الحاد على الساحة الفلسطينية.

وذكرت مصادر دبلوماسية عربية ان وزيري خارجية مصر احمد أبو الغيط والسعودية الامير سعود الفيصل وصلا أمس الى أبو ظبي تمهيداً للمشاركة في الاجتماع المذكور.
وذكرت مصادر انه عرف من الدول التي ستحضر الاجتماع : السعودية ومصر والاردن والامارات وتونس والمغرب.
وكان الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قد عقدوا اجتماعا ثلاثيا أمس في القاهرة لبحث الجهود التي تقوم بها مصر من اجل التوصل الى اتفاق حول هدنة في قطاع غزة والى مصالحة وطنية فلسطينية, حسب ما ذكر مصدر رسمي مصري.
وتناول الاجتماع, الذي استغرق ساعتين, آخر التطورات فى الجهود المصرية للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية للتوصل الى موقف فلسطيني موحد بما يمهد لبدء مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإحياء عملية السلام, وفق المصدر نفسه.
وتطرقت المحادثات كذلك الى جهود مصر لتثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي, وفتح المعابر بما يكفل انسياب معونات الإغاثة والمساعدات الإنسانية لأبناء غزة وتخفيف المعاناة عنهم, بحسب ما ذكر المصدر نفسه.
وياتي هذا اللقاء قبيل ساعات من وصول وفد من حركة حماس الى القاهرة لمواصلة المفاوضات معها حول الهدنة مع اسرائيل التي تربط حماس بين الموافقة عليها وبين فتح معابر قطاع غزة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.