• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأونروا تناشد الأردن بمعاملة اللاجئين الفلسطينيين أسوة بالسوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-31
1648
الأونروا تناشد الأردن بمعاملة اللاجئين الفلسطينيين أسوة بالسوريين

 توقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في عمّان، الأربعاء، 'مصيراً أشدّ إيلاماً' للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وكشفت عن تقارير تتحدث عن وجود مئات اللاجئين الفلسطينيين على الجانب السوري على الحدود مع الأردن.

وقالت نائبة رئيس المكتب التنفيذي لهيئة الموظفين في الوكالة ليزا جيليام، ليونايتد برس إنترناشونال 'هناك تقارير تتحدث عن وجود مئات اللاجئين الفلسطينيين الفارين من النزاع السوري ـ السوري يتواجدون الآن على الجانب السوري للحدود مع الأردن'.

وتوقعت 'مصيراً أشدّ إيلاماً للاجئين الفلسطينيين في سوريا'، قائلة إنهم 'ضاعوا وسيضيعون أكثر.. ولا أمل لهؤلاء اللاجئين مع استمرار النزاع في هذا البلد'.

وكشفت أن المفوض العام لـ(الأونروا)، فيليبوغراندي، ناشد أخيراً السلطات الأردنية بـ'معاملة اللاجئ الفلسطيني إسوة بالمعاملة التي يتلقاها نظيره السوري في الأردن'، موضحة أن غراندي 'دخل في حوار جدّي مع الحكومة الأردنية بخصوص اللاجئين الفلسطينيين الفارّين من سوريا، ولا يزال مستمراً'.

غير أنها أشارت إلى أن المشكلة الرئيسة هي 'منع دخول هؤلاء اللاجئين إلى الأراضي الأردنية'، وقالت إن 'الحكومة الأردنية لم تعدنا بشيء يذكر'، متمنية على السلطات الأردنية 'النظر في هذا الموضوع'.

ولفتت جيليام إلى اتصالات أجرتها (أونروا) مع الحكومة السورية لحماية اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين على أراضيها.

وقالت إن الحكومة السورية 'أبلغتنا أن الفلسطينيين في سوريا ليسوا جزء من الصراع ولا يمكن أن يكونوا جزء منه'.

وكان المفوض العام لوكالة (الأونروا) فيليبوغراندي، أعلن في حزيران/يونيو الماضي، أنه 'دخل في حوار صريح مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة لإيجاد حل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا والمتواجدين على أراضي المملكة'. (يو بي اي)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.