• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب زريقات يطالب بتقسيم جرش لـ3 الوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-24
1867
النائب زريقات يطالب بتقسيم جرش لـ3 الوية

استبق نائب محافظة جرش محمد زريقات إعداد موازنة الدولة لعام 2010 بشكلها النهائي، وأرسل حزمة من المطالبات للحكومة بهدف تضمينها لها 2010 والتي من المفترض ان يتم تقدمها لمجلس النواب بعد افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 وقال زريقات في مذكرة أرسلها لرئيس الوزراء نادر الذهبي أمس "اضع بين أيديكم مطالب محافظة جرش (دائرتي الانتخابية) بحيث لا نفاجئ الموازنة عند إقرارها بطلبات ملحة وضرورية".
 
 اشتملت مطالب النائب زريقات والذي هو أيضا عضو في كتلة التيار الوطني (54 نائب) والتي يترأسها رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي ان يتم تقسيم جرش لثلاثة ألوية باعتبار إنها (جرش) المحافظة الوحيدة التي لا يوجد فيها تقسيمات إدارية.
 
 وقال في مذكرته" "أنكم تعلمون ان التقسيمات الإدارية من شانها تقديم خدمات بصورة أفضل للمواطن وتحقق العدالة لأبناء جرش من حيث حصص الوظائف وقبول الجامعات والمنح والقروض الجامعية، مقترحا تقسيم المحافظة إلى ثلاثة ألوية هي لواء شرق جرش ولواء القصبة ولواء غرب جرش.
 
كما طالب بإنشاء مركز جرش الثقافي، ورصد موازنة كلية جرش الجامعية والتي تتبع جامعة البلقاء حيث إنها تقدر بـ2,5 مليون وحيث ان موقع الكلية الجامعية تم اقرأه في نوقع الحكمة الحالي فلا بد من البدء بنقل المحكمة إلى مبنى محافظة جرش الحالي والتي ستنتقل الشهر المقبل إلى مبناها الجديد.
 
وتضمنت مطالب النائب أيضا أنشاء قصر عدل جرش أسوة بباقي المحافظات، وتوسعة محطة تنقية جرش والتي رصد لها في موازنة عام 2009، مبلغ 7 كليون دينار، وإنشاء نادي المعلمين في جرش، وإنشاء مدرسة للثقافة العسكرية واستكمال إنارة شارع جرش /عمان، واستكمال الدفعة الثانية من الرصد لمستشفى جرش وعجلون العسكري.
 
ونوه زريقات في نهاية مذكرته بالقول "المطالب لأبناء المحافظة (جرش) كثيرة، وطموحاتنا كبيرة ولكننا ومن منطلق إطلاعي على وضع الموازنة فإننا نكتفي بهذه المطالب للعام القادم 2010.
 
وفقا لدائرة الإحصاءات العامة عام 2004، فأن عدد سكان مدينة جرش هو 31,650 نسمة، حيث احتلت المركز 14 في ترتيب أكبر البلديات الأردنية سكانا. أما بالنسبة لمحافظة جرش، فهو 153,650. وتعتبر محافظة جرش ثاني محافظة أردنية من حيث الكثافة بعدد السكان بعد محافظة اربد، وتبعد عن عمّان العاصمة حوالي 48 كم إلى الشمال، وتقع في الجزء الشمالي من المملكة، وترتفع عن سطح البحر قرابة 600م. الحقيقة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عمر قوقزة09-12-2010

ضجت محافضة جرش في الاونه الاخيره من تهميش دورها في المجال السياسي و ذلك لعدم وجود اي وزير من محافضه جرش,,,,و التعمد بعدم ايصال ابنائها الى الرتب العليا سواء عسكريا او حكوميا ,,,, مما دعى الى اثارة ضجه في المحافضه ,, و النقد لنهج الحكومه,,
و على اثر ذلك طالب ابناء المحافضة نواب جرش ,
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

بنت البراء13-10-2009

يعني حاسدين معان على الوية واقضية بالعكس اصلا معان اصل التعليم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

زياد المقابلة * جرش08-10-2009

والله انه حضرة النائب الزريقات معاه حق لانه جرش مظلومة ولكن محفظة معان فيها الوية واقضية ولكنه سكانه قليل ومستوى التعليم اقل بكثير من جرش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.