لوحوا بالاعتصام..عمال المياومة يرفضون استلام الزيادة الحكومية الأخيرة لتدني قيمتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-03
858
لوحوا بالاعتصام..عمال المياومة يرفضون استلام الزيادة الحكومية الأخيرة لتدني قيمتها

رفض عمال المياومة في وزارة الزراعة العاملون في مديريات مادبا استلام الزيادات التي منحتها لهم الحكومة على أجورهم لتدني قيمتها على حد تعبير رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد. وبين السنيد أن قيمة الزيادة للعمال لم تتجاوز الخمسة دنانير حيث أعاد العمال المبلغ إلى وزارة الزراعة.

وأكد السنيد على أن إجراء العمال برفض استلام الزيادة جاء نتيجة للإحساس بالظلم في قضية منح الزيادات والتفرقة الواضحة ما بين مسميات العامل والموظف.
وأشار السنيد ان الكثير من المهمات ما بين العمال والموظفين متساوية إلا أن المسمى يختلف الأمر الذي يوجب التفرقة والتمييز بين المعاملة لاعتبار العمال من الطبقة المتدنية عديمة الخبرة والكفاءة منوها إلى ان العديد من العمال فئة المياومة ذوي خبرة وكفاءة ومن حملة الشهادات.
وطالبوا وفق السنيد بمنح الزيادة العادلة من خلال منح الزيادة بشكل عكسي فكلما زاد الأجر قلت الزيادة الممنوحة حيث ان ذوي الأجور المتدنية أحوج إلى الزيادة.
واكد السنيد ان كافة عمال المياومة في المملكة ينوون الاعتصام أمام مبنى رئاسة الوزراء في الثالث من آذار المقبل احتجاجا على قيمة الزيادة المتدنية ولعدم التحويل على اقدمية التعيين للعمال من فئة المياومة الى المقطوع, مع المطالبة باحتساب الزيادات الأخيرة وفقا لاسس عادلة.
وأكد أن العمال يطالبون بمنح العمال فئة المياومة الزيادات السنوية والزيادات العائلية التي حرموا منها في وقت يعملون في القطاع الحكومي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.