• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أوباما : نتنياهو شوكة في المؤخرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-06
1366
أوباما : نتنياهو شوكة في المؤخرة

  تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحا للرئيس الأميركي باراك أوباما في العام الماضي، قال فيه "نعرف جميعا أن بيبي نتانياهو شوكة في المؤخرة".

جاء ذلك في كتاب جديد تناول الانتخابات للرئاسة الأميركية في العام 2012، صدر الثلاثاء في الولايات المتحدة.

ويقول الكاتبان جون هايلمان من مجلة "نيويورك"، ومارك هلبرين من أسبوعية "تايم" في كتابهما الجديد "قوانين اللعبة 2012، الكل أو لا شيء"، إن أوباما قد قال ذلك في الثلاثين من أيلول/ سبتمبر 2012 في لقاء جرى في البيت الأبيض مع طاقم حملته الانتخابية.

وأشارت "هآرتس" في هذا السياق إلى أنه في حينه ساد التوتر علاقات أوباما - نتانياهو على خلفية مطالبة الأخير بـ"خطوط حمراء" لإيران، وعلى خلفية ما اعتبر في حينه على أنه تجند نتانياهو لصالح خصم أوباما في الانتخابات الجمهوري ميت رومني.

وبحسب الكتاب فإن أوباما بدا في حينه كمن يتنصل من التدخل الفاعل للولايات المتحدة في حل الصراع "الإسرائيلي – الفلسطيني". 

وجاء في أن أوباما "تحدث عن إسرائيل وعن فلسطين. كلنا يعرف أن بيبي نتانياهو شوكة في المؤخرة، قال أوباما. ولكنه أخذ على نفسه أنه وافق على الرأي السياسي المشوه الذي يقول إن أن جهد للتوصل إلى تسوية في المنطقة يتطلب وساطة".

وجاء أن الكتاب يصف الصعود والهبوط في حملة أوباما الانتخابية في العام 2012، ويتركز بوجه خاص في انتعاش أوباما بعد ظهوره البائس في المواجهة التلفزيونية الأولى مقابل رومني.

ويأتي الكتاب على ذكر نتانياهو في مرة أخرى في سياق توبيخ تلقاه من نائب الرئيس جوزيف بايدن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.