• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هلسة: أسس جديدة لاحتساب تعديلات الاسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-23
953
هلسة: أسس جديدة لاحتساب تعديلات الاسعار

 قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان الوزارة اصدرت تعميما حول الاسس الجديدة المتعلقة بتعديل الاسعار للمشاريع الانشائية بسبب تغير اسعار السولار للفترة الواقعة من 14 / 11 / 2012 الى 1/ 11 / 2013 .

واضاف هلسه ان هذا التعميم جاء بناء على الدراسات الجديدة التي اعتمدت على المنهجيات العلمية والخبرات العملية ودراسة جميع العوامل المؤثرة في الانتاج والنقل و التنفيذ بما يتناسب مع واقع قطاع الانشاءات في المملكة بالتشاركية مع القطاع الخاص وخصوصاً نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين.

وبين هلسه ان هذه التعديلات اشتملت على تحديثات تتعلق بادخال اثر مسافات النقل بين مواقع الانتاج و مصادر المواد الاولية ومواقع المشاريع الانشائية ونوعية الطاقة المستخدمة في الانتاج وتم تقسم اعمال الخلطات الخرسانية حسب الاقاليم الجغرافية ( شمال ، وسط ، جنوب ، العقبة ) و تشمل ايضا الدراسة كافة النواحي و الجوانب التي تدخل بهذا الموضوع بما يحقق العدالة بين اطراف العقد .

و ياتي اصدار هذا التعميم ضمن التعاميم الصادرة لجميع المواد الانشائية الخاضعة لتعديل الاسعار بموجب العقود الانشائية للمشاريع كما ياتي ايضا ضمن خطة هذه الوزارة بالمراجعة الشاملة الدورية للاسس و منهجيات العمل التي تقوم بها الوزارة والذي ياتي من ضمنها دراسة موضوع تعديل الاسعار نتيجة تغير اسعار المحروقات سواء كان بالارتفاع و الانخفاض.

وأشار ان احد اهم سياسات هذه الوزارة هي المحافظة على قطاع الانشاءات و ديمومته وتطويره و تحديثه بالتشاركية مع كافة الجهات المعنية بهذا القطاع والذي يشكل اكبر القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني و تشغيل الايدي العاملة بالاضافة الا ان هناك العديد من المهن تدخل ضمن هذا القطاع لما يعود بالنفع على جميع المواطنين. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.