• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور .. أشرس 10 كلاب فى العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-27
3867
بالصور .. أشرس 10 كلاب فى العالم

  على الرغم من وصف الكلب بأنه الصديق المخلص للإنسان إلا أن رغم ذلك توجد قائمة من أشرس وأخطر الكلاب التى يمكن أن تسبب متاعب للإنسان وهى:

 
1 بيتبول:وهو كلب أمريكى يزن من 30 إلى 55 رطلا ويقدر طوله من 18 إلى 22 بوصة ويعتبر من أشرس الكلاب وتخافه جميع الكلاب الأخرى وهو المهيمن على الجميع، وهو كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة أكبر، وكأنه ولد للقتال فقط ويمتاز البيتبول عن غيره من الكلاب بأنه لا يترك منافسه على قيد الحياة.
 

 

 

2الروت:هو كلب ألمانى يزن 85 إلى 110 رطل ويبلغ طوله من 23 إلى 27 بوصة ويعتبر من أشرس الكلاب فهو يمتلك فكان قويان وأسنان كاملة وفم كبير وجسد ذو حجم كبير، وبسبب هذه المميزات التى يمتلكها فقد شارك فى الحربين العالميتين فكان يستخدم لنقل الإسعافات الأولية والحراسة والبحث والإنقاذ.

 

 

3الهسكى:هو كلب من سيبيريا يصل وزنة من 35 إلى 55 رطلا ويصل طوله من 20 إلى 24 بوصة واستخدمت هذه الكلاب فى الماضى لنقل البضائع على مزلقة، فهى تعيش فى المناطق الباردة والقطبية، وهى ذكية ونشيطة وتحب العيش مع أعضاء آخرين من نفس سلالتها.

ويشبه الهسكى فى طباعه الذئب أكثر من الكلب، فالهسكى يعوى كالذئاب ونادرا ما ينبح ويعيش الهسكى على مبدأ "لا شىء فى الحياة دون مقابل" ويرجع هذا إلى كونه عنيد ومسيطر.

 

 

4الراعى الألمانى الملقب "German Shepherd"هو كلب ألمانى ويزن من 70 إلى 85 رطل ويصل طوله من 22 إلى 26 بوصة و يستخدم الراعى الألمانى ككلب شرطة وفى الحروب ولتعقب المجرمين، وكشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء.

 

ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من أكثر الحيوانات شعبية فى العالم، وله فك قوى وعينان مستديرتان، ومتوسط عمر الجيرمان من 7 إلى 10 سنوات.

 

5ملموت ألاسكى:هو كلب أصله سيبيرى يزن من 35 إلى 55 رطلا ويصل طوله من 20 إلى 24 بوصة و يمتاز الملموت ألاسكى بالمزاجية فإذا شعر بخيبة الأمل والملل يصبح عدوانى ومدمر للغاية ،لذلك هو بحاجة كبيرة للاهتمام والكثير من اللعب.

ويمتاز أيضا بحجمه الكبير جدا وقدرته على التحمل لذلك يستخدم الملموت ألاسكى فى المناطق الباردة لجر العربات، ومتوسط عمر الملموت ألاسكى من 12 إلى 14 سنة.

 

6دوبر مانهو كلب ألمانى الأصل يزن من 65 إلى 90 رطل ويصل طوله من 26 إلى 28 بوصة وتمتاز هذه الفصيلة بالذكاء والإخلاص، ولكن إخلاصها لن يكون إلا لصاحبها فقط فهى تكره الغرباء ولا تحب المنافسة مع غيرها من الكلاب .

وقد أصبح الدوبر مان من أهم كلاب الحراسة والحرب لأنه شجاع ولا يخاف من أى شىء، ومتوسط عمر الدوبرمان من 10 إلى 12 سنه .

7تشاو تشاوهو كلب أصلة صينى ويزن من 40 إلى 65 رطلا ويصل طوله من 18 إلى 22 بوصة وقد تبدو هذه السلالة صغيرة وجميلة ولكن الشكل ليس كل شىء، فهذه السلالة يعد تربيتها هى الأصعب ويحتاج مربيها لصبر كبير لأنها عدوانية أكثر من اللازم، تمتاز هذه السلالة بكثافة فروها والذى يتركز أكثر حول رقبتها، وتمتاز أيضا بأنها كسولة جدا.

8الكانارى بريساهو كلب إفريقى يزن من 100 إلى 125 رطلا ويصل طوله من 25 إلى 26 بوصة و يسمى أيضا "الكلب الكنارى" وقد اكتشفت هذه السلالة أول مرة فى جزر الكنارى فى أسبانيا، تمتاز هذه السلالة بكبر الحجم وكثرة العضلات.

كان الإنسان فى السابق يدربها للصيد والحروب، وجاء التجار الإنجليز إلى جزر الكنارى حاملين معهم تجاربهم مع الكلاب فاصبحو يربونها لتتصارع فيما بينها، حتى أصبحت تربى كجنود ويستخدمها البشر فى الحراسة وقيادة الماشية.

9بوكسرهو كلب ألمانى الأصل يزن من 50 إلى 64 كيلو ويصل طوله من 20 إلى 25 بوصة وتمتاز هذه السلالة بأنها ممتلئة الجسم ومتوسطة الحجم ذات شعر قصير وفكان قويان جدا والعضة الواحدة منها يمكن أن تقتل أى فريسة كبيرة!

وتصنف كلاب البوكسر بأنها واحدة من سلالات الكلاب الخطرة جدا لأنها تكون شديدة العناد وقوية جدا مما يجعلها أكثر صعوبة لتقبل التدريب، وإذا ترك لينمو من دون أى شكل من أشكال التدريب يمكن أن يتحول إلى كلب عدوانى لدرجة كبيرة .

10الدلماسيحتل هذا النوع أخر القائمة فى قائمة الكلاب الأكثر شراسه وخطورة وتجد أصله من البلقان والهند كما يزن حوالى من 40 إلى 70 رطل وارتفاعه من 20 إلى 24 بوصة وتم استخدام هذا النوع على مر العصور فى الصيد.

وتمتاز هذه السلالة بالنشاط والحيوية والقوة والذكاء ،وتعد أول سلالة تنتشر فى أوروبا وآسيا وأفريقيا، وكان يستخدمها الإنسان بالحروب، والصيد، وقيادة الماشية وحراسة الحدود أما الآن فقد أصبحت رمزا لرجل الإطفاء الإنجليز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.