• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إصابة أردني وزوجته الحامل بفيروس "الكورونا" بالإمارات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-11-29
1286
إصابة أردني وزوجته الحامل بفيروس

 اعلنت هيئة الصحة أبوظبي عن تشخيص حالتين لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض أردني مقيم وزوجته في أحد المستشفيات في أبوظبي.

 

الأردني يعاني من أعراض تنفسية

 


 

ويبلغ عمر المريض 38 عاما وهو يعاني من أعراض تنفسية أدخل المستشفى على إثرها حيث تم تشخيصه وهو يتلقى العلاج حالياً في العناية المركزة.

 

 

الزوجة حامل في الشهر الثامن

 


 

وقد تم اكتشاف إصابة الزوجة بنفس المرض وهي حامل في الشهر الثامن ومصابة بأعراض تنفسية حادة و تتلقى العلاج في العناية المركزة بأحد مستشفيات الدولة.

 

 

اتخاذ الاجراءات اللازمة والاحترازية

 


 

وأكدت هيئة الصحة أبوظبي أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن وقامت باتخاذ الاجراءات اللازمة والاحترازية وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.

 

 

أول إصابة ' فيروس الكورونا' كانت قد في 20 سبتمبر 2012 

 


 

وأوضحت وزارة الصحة أن أول إصابة بالفيروس التاجي الجديد ' فيروس الكورونا' كانت قد أعلنت في 20 سبتمبر 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية وحتى نهاية نوفمبر 2013 أعلنت المنظمة عن 163 حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا عالمياً.

 

 

الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي

 


 

وأشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وشددت على أن الوضع الحالي لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أية قيود على التجارة.

 

 

الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار

 


 

وطمـأنت الوزارة الجميع بأن الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الانفلونزا الأخرى وأكدت أن الوضع الصحي لا يدعو إلى القلق وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب وبما يضمن صحة وسلامة الجميع.(وام / تون)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن01-12-2013

الله يشافيهم ويعافيهم. اللهم آمين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.