• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرائيل : غرفتا حرب امريكيتان في اربد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-07
965
اسرائيل : غرفتا حرب امريكيتان في اربد

 قال موقع "ديبكا" الإسرائيلي، المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، إن مكتب التوجيه في البيت الأبيض أنشأ غرفتي حرب في إربد، شمال الأردن.

ويأتي إنشاء الغرفتين، بحسب تقرير "خاص" بثه الموقع؛ للمضي قدما في تنفيذ خطة سيطرة القوات المحسوبة على الثورة، والمدربة أميركيا، على منطقة جنوب شرق سوريا، المحاطة بالحدود الأردنية اللبنانية الإسرائيلية والعراقية.

وتخضع الغرفتان لقيادة الأميرال "وليام مكرافن" رئيس قيادة العمليات الخاصة، التي يقع مقرها الرئيس في قاعدة ماكديل الجوية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

وعُين جنرال أميركي، لم يُكشف عن هويته خوفا من استهدافه، مشرفا على الغرفتين، وظيفته أن يدير خطط الحرب، وبدعم من فريق من الضباط الأميركيين، ويتولى تنفيذ المهمات 12 ألف من القوات الخاصة الأميركية وقوات سلاح الجو نُشرت في المملكة الأردنية.

وأفاد التقرير أن مهمة القوات الأساسية تشغيل الوحدات المكلفة بالسيطرة على منطقة تبلغ مساحتها ما يقرب من واحد على عشرة من الأراضي السورية.

ويقول التقرير إنه القوات الأميركية ستقاتل لمنع جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) من الوصول إلى المناطق الحدودية السورية مع الأردن وإسرائيل ولبنان أو الاقتراب من دمشق.

والجزء الأساس من خطة واشنطن هو الدفاع عن الحكومة المركزية في العاصمة السورية، بما في ذلك بشار الأسد ضد زحف الكتائب التابعة للقاعدة من الشرق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.