• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

آخر التنبؤات الجوية : ثلوج على المرتفعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-08
1262
آخر التنبؤات الجوية : ثلوج على المرتفعات

 توقع موقع طقس العرب، تعرّض منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة إلى مُنخفضٍ جويٍ عميق وبارد وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء القادم بمشيئة الله.

وذكر الموقع ان الخرائط الجوية تشير إلى تشكّل مُرتفع جوي صلب وعنيد فوق مُعظم أرجاء القارة الأوروبية خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتزامن مع ذلك تندفع من شمال أوروبا كُتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ بإتجاه أقصى جنوب شرق القارة الأوروبية وعبر البحر الأسود إلى تركيا، ونتيجة لإستمرارية تدفق التيارات الهوائية الدافئة في طبقات الجو كافةً على مُعظم أرجاء القارة الأوروبية، يُتوقع أن ينخفض الضغط الجوي بشكل حاد في منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

ومع هذا الإنخفاض الحاد في قيم الضغط الجوي ونتيجة للأنظمة الجوية المتوقع سيادتها في نفس الفترة، من المُتوقع تطوّر و ولادة مُنخفض جوي عميق نسبياً في منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يوم الأربعاء القادم، والذي سيقترن بالبرودة الكبيرة المتوضّعة في طبقات الجو كافة فوق تركيا بحيث يعمل على الدفع بها مُباشرة إلى الجنوب أي نحو بلاد الشام بما فيها المملكة.

ومن غير المُمكن تحديد تفاصيل الأحداث الجوية على الأرض المُرافقة لهذا المنخفض من يومنا هذا، إلا أنّه سيُصحب بتساقط غزير للأمطار بمشيئة الله والتي ستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح عاتية قد تلامس حاجز الـ100 كم/ساعة في المرتفعات الجبلية والبادية، كما ومن المُرجّح أن تتساقط الثلوج كذلك فوق المرتفعات الجبلية العالية مع آخر أيام الأسبوع الجديد بمشيئة الله.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فوزيه11-01-2015

شكرا يافيصل لبا قلبك ياحبي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فيصل عامر العالي16-12-2013

[ يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة ، كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصل إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من قبل المشرق ، فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئا - فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي ) الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100. خلاصة الدرجة: إسناده صحيحكلمة فبايعوه ولو حبوا على الثلجالا تدل ان وقت ظهور المهدي تتغير فيه اجواء المناخ في الجزيرة العربية حتى تصبح بعض المناطق فيها يكسوها الثلجمن طرف لطف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.