• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نص تفاصيل 5 اتصالات هاتفية بين مرسي والظواهري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-09
1871
نص تفاصيل 5 اتصالات هاتفية بين مرسي والظواهري

 وقائع هذه القضية ربما تكون من أخطر ما سيتم الكشف عنه قريبا خلال جلسات المحاكمة القادمة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط، خاصة أن الوقائع تتصل مباشرة بما يجري ويحدث في سيناء حاليا.. وكشف مصدر أمنى سيادي مسؤول لـ"العرب اليوم " عن تفاصيل "خطيرة " لقصة الاتصالات الهاتفية بين الرئيس المصري" المعزول " محمد مرسي، وزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري .. وقال المصدر: لا أستطيع أن أفصل بين هذا الملف الخطير، وبين تحرك الإخوان لحشد الجماهير لحرق مقار وأوراق جهاز أمن الدولة في شهر آذار 2011 ، ثم تسريح عدد كبير من أكفإ أفراده، بعد تولي محمد مرسي الرئاسة، ولكن كان أمامنا جرس إنذار خطير جدا يهدد ( الدولة )، وكانت عيوننا متيقظة، فمؤسسات الدولة تعمل لصالح الدولة أولا، وهذا يعني حماية الدولة حتى من( النظام الحاكم ) نفسه، هذه الأجهزة وفي كل دول العالم تعمل أولا لحماية الدولة، ثم حماية النظام في الدرجة الثانية، وربما كان هذا النظام يعمل لصالح أجندات خاصة أو خارجية.. وكانت البداية متابعتنا لتحركات " محمد الظواهري " شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وبعد العفو الرئاسي عنه، وتم الرصد لزيارات متكررة في أوقات مختلفة من محمد الظواهري إلى قصر الرئاسة " الاتحادية "، وزيارات سرية محدودة لمكتب الإرشاد العام في المقطم، ولم نقتنع بمبررات زيارة قصر الرئاسة بسبب علاقة القربى بين محمد الظواهري وابن خالته السفير محمد رفاعة الطهطاوي ، رئيس ديوان الجمهورية، وتم رصد تحركات واتصالات بين المقطم والاتحادية ومحمد الظواهري ، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية رفاعة الطهطاوي ونائبه الإخواني " أسعد الشيخة "، وتم أول لقاء في فيلا بمنطقة المقطم بالقرب من شارع 10 حيث مقر مكتب الإرشاد، وكان اللقاء حسب ما كشفت عنه التحريات والتسجيلات في ذلك الوقت في الأسبوع الأخير من شهر تموز 2012 قد تناول التشاور مع محمد الظواهري، بأن يكون حلقة وصل، والتنسيق بين " الجماعة " وشقيقه أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان لمساعدة الإخوان والرئيس السابق محمد مرسي في توطيد الحكم ودعمهم!!
وقال المصدر الأمني المسؤول ــ من جهة سيادية ــ: إن ما توصلنا إليه، فرض تنسيقا محكما بين أجهزة الدولة للرصد والمتابعة، وكشفت التسجيلات عن موعد اللقاء الثاني بأحد مكاتب شركة قيادي إخواني بارز في شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وفي هذا اللقاء نقل محمد الظواهري إلى كل من رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة، رسالة شفهية من شقيقه أيمن الظواهري تضمنت مطالبه أولا من أجل التعاون ودعم حكم الإخوان، ومن بينها قائمة بأسماء عدد من المقبوض عليهم في قضايا سابقة إرهابية، وقضايا تهريب سلاح، لإطلاق سراحهم، وعدم القبض أو ملاحقة ما وصفهم بالعناصر الجهادية، ومنحهم حرية الحركة، وعدم متابعة أو رصد معسكرات التدريب، بل وتمادى أيمن الظواهري في طلب فتح معسكرات تدريب أخرى سرية، وقال في رسالته الشفهية التي نقلها شقيقه محمد الظواهري، أن يبدأ الرئيس مرسي في خطوات ملموسة لا تقبل الشك أو التردد في تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر "الإسلامية ".
وبدأ رصد وتسجيل المحادثات الهاتفية ( خمسة اتصالات ) بين مرسي والظواهري، وهي المحادثات التي واجهت بها سلطات التحقيق الرئيس السابق، ولم ينكرها، بل اعترف بها، لأنها أجريت لصالح الوطن وحمايته واستقراره!!
الاتصال الأول
استمر نحو 5 دقائق و6 ثوان في الأسبوع الأول من شهر آب 2012 وحسب تفريغ الاتصالات الهاتفية:
• مرسي: وصلكم أننا نطلب دعمكم لنا وللإخوان.
• الظواهري: احكم أولا بشرع الله لنقف إلى جوارك، تأسيس دولة إسلامية بإعلان رسمي، وتمكين الإسلاميين من الحكم، "واخلص " من العلمانيين الكفرة معارضي الإسلام، ليس هناك بدعة اسمها ديمقراطية، وتخلص من معارضيك!!
الاتصال الثاني
تم يوم 5 أيلول 2012 واستمر نحو 4 دقائق و52 ثانية:
• مرسي: السلام عليكم.. هناك جديد!!
• الظواهري: قيادات التنظيم الدولي وعدتنا بالدعم وتبرعات لمساعدتنا في الجهاد ولكن لم يصل شيء !!
• مرسي: الوعد سينفذ.. ولكن عاتبون عليكم بسبب الانتقادات في الأيام الأخيرة !!
• الظواهري: نحن بمشيئة الله ندعم ونؤيد كل حريص على الحكم بشرع الله وإقامة دولة إسلامية رسمية.
• مرسي: لن نتأخر، سنطبق الشريعة وفقا للمشروع الإسلامي، ولكن نحن بحاجة لمساندتكم في ذلك، لاستقرار الحكم ودعمه، حتى نحقق هدفنا إن شاء الله!!
الاتصال الثالث
تم في الأسبوع الأخير من شهر كانون أول 2012 واستمر نحو 3 دقائق و58 ثانية:
• الظواهري: الموضوع اللي أتكلم فيه الجماعة " بره " ( قيادات التنظيم الدولي ) تأخر، ولا جديد بخصوص الأماكن وغيرها للرجالة ( معسكر التدريب ) والإخوة كانوا طلبوا التأسيس علشان موضوع الحرس ( حرس ثوري ).. فيه تأخير في طلباتنا!!
• مرسي: بالعكس، إحنا جاهزين لكل حاجة في أي وقت، إحنا محتاجين فعلا للحرس للتأمين، ولدينا شباب متحمس، لازم التأمين علشان أي محاولة ضدنا، التقارير بتحذرنا من محاولات فلول للانقلاب ، وأطمئنك لدينا خطة لتأمين المعسكرات، وعليكم سرعة إرسال المجموعة للتنظيم والتدريب!!
الاتصال الرابع
وتولى التنظيم الدولي للإخوان ( في باكستان وتركيا ) مسؤولية التنسيق والاتصالات بين جماعة الإخوان في مصر، وتنظيم القاعدة في أفغنستان.. ومع الإعلان عن موعد الزيارة الرسمية للرئيس السابق إلى " إسلام أباد " جرى الترتيب لعقد لقاء مباشر بين الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وأيمن الظواهري زعيم القاعدة، وتم رصد تحركات عناصر تابعة للتنظيم الدولي لمراقبة أحد الفنادق الكبرى في العاصمة الباكستانية، وتم اختيار وإعداد غرفة للقاء ، ووصل مرسي إلى باكستان يوم الإثنين 18/3/2013 في زيارة لمدة يومين، وقرروا عقد اللقاء في اليوم التالي قبل مغادرة مرسي إلى الهند، وتم الترتيب لسرية انتقال مرسي من قصر الضيافة الرسمي ( قصر إيوان الصدر ) إلى الفندق، وفجأة ألغي الموعد بعد أن رصدت القاعدة تحركات أجهزة استخبارية دولية في العاصمة، وأن هناك معلومات عن التخطيط لاقتحام الفندق والقبض على الظواهري .. وأجريت مكالمة سريعة بين مرسي والظواهري استغرقت دقيقة واحدة و50 ثانية:
• الظواهري: السلام عليكم.. الأجواء غير مناسبة، والإخوة عندنا رصدوا معلومات مهمة، وطلبنا إلغاء الموعد.
• مرسي: سلامتكم تهمنا أولا.. وكل ما وصلكم من وعود ستصلكم حسب طلبكم.
وأضاف المصدر: تحرياتنا كشفت فيما بعد هذا الاتصال عن إرسال التنظيم الدولي للإخوان 50 مليون دولار لتنظيم القاعدة، وفي مصر تم إصدار عفو رئاسي جديد لعناصر جهادية ( 42 عنصرا ) وهم من أخطر العناصر!! وكانت زيارة مرسي إلى باكستان والهند غير متوقعة بل واستغربها كثيرون، خاصة أنه كان قد ألغى فجأة زيارته إلى " إسلام أباد " في نوفمبر 2012 للمشاركة في قمة مجموعة الثمانية للتنمية!!
الاتصال الخامس
تم صباح 30 يونيو/ حزيران 2013 من داخل قصر الاتحادية وبحضور كل من رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة:
• مرسي: السلام عليكم ورحمة الله.. الوضع هنا خطر.
• الظواهري: طلباتكم..
• مرسي: نواجه مظاهرات كبيرة من المعارضين لنا، للمشروع الإسلامي، والوضع خطر ومتأزم، والجيش أعلن موقفه معهم، ونحتاج دعمكم بسرعة.. حركوا الناس ضدنا، مؤامرة للانقلاب مكشوفة، نحتاج الدعم للضغط على الجيش في سيناء، دعم الإخوة الجهاديين لمساعدتنا، الضغط على الجيش لدعم الشرعية، نواجه موقفا صعبا يحتاج إلى سرعة الدعم.
• الظواهري: لن نتأخر وسوف ننسق مع الإخوة حول المطلوب وبسرعة!!
سلطات التحقيق واجهت الرئيس السابق محمد مرسي بالمحادثات الهاتفية بينه وبين أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ، ومع الاستماع لكل محادثة كان رده : حدث ، أنا الرئيس الشرعي والمسؤول عن حماية أمن الوطن وحفظ استقراره ، وكل الاتصالات ستجدونها من أجل مصلحة مصر !! وكشف المصدر أن المخابرات الألمانية كانت قد رصدت مكالمة تليفونية أجراها " مرسى " مع أيمن الظواهري ، أثناء زيارته القصيرة للعاصمة الألمانية برلين 30 كانون ثاني 2013 ما استدعى إنهاء زيارته لألمانيا فور علم رئيسة الوزراء المستشارة أنجيلا ميركل ، بالمحادثة التي جرت !!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.