• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابيون وحزبيون يعتصمون احتجاجا على اقتحام الاقصى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-28
1244
نقابيون وحزبيون يعتصمون احتجاجا على اقتحام الاقصى

اعتصم نقابيون وحزبيون ومواطنون اليوم الاثنين امام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على اقتحام مستوطنين وجنود الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصى والاعتداء على المصلين.

 وهتف المعتصمون ضد الممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى وتكرار الاعتداءات عليه ومحاولة تهويده مطالبين الدول العربية بالتحرك لوقف تلك الممارسات وحماية المسجد الاقصى المبارك ، ورفع المعتصمون يافطات تندد بالممارسات الاسرائيلية.
 
والقى رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات كلمة خلال الاعتصام طالب فيها باطلاق يد المقاومة ردا على الممارسات الاسرائيلية في المسجد الاقصى وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.
 
ودعا عبيدات الامتين العربية والاسلامية للدفاع عن الاقصى والقدس وعن كنيسة القيامة مؤكدا ان المسلمين لن يقفوا مكتوفي الايدي اذا ما مس المسجد الاقصى.
 
والقى عضو مجلس شورى الاخوان المسلمين سعود ابومحفوظ كلمة خلال الاعتصام اشار فيها الى ان المسجد الاقصى يتعرض يوميا لانتهاكات من خلال عمليات الحفر والهدم والتهويد.
 
واشار الى ان وزارة الاوقاف تتسلم يوميا تقريرين او اكثر حول الاعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى مناشدا الفعاليات الحزبية والنقابية والشعبية للدفاع عن المسجد الاقصى ووضع حد للممارسات الصهيوينية.
 
واعتبر المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين همام سعيد في تصريح صحافي ان الاعتصام يعبر عن نبض الشارع مطالبا الدول العربية بالتحرك لوقف تلك الممارسات وحماية المسجد الاقصى المبارك وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار.
 
من جهتها اعتبرت نقابة المهندسين الزراعيين في بيان وزعته خلال الاعتصام ان ماحصل هو تصعيد خطير وحذرت من استمرار ذلك التصعيد.
 
وطالبت النقابة الفعاليات الرسمية والاهلية للتحرك لحماية المسجد الاقصى ومدينة القدس من الخطر الذي يتربص بها ودعت برلمانات العالم العربي والاسلامي والمؤسسات الدولية والامم المتحدة للعمل على حماية المدينة المقدسة وضمان حرية العبادة للمسلمين.
 
واكد بيان لتجمع القوى الطلابية والشبابية لدعم المقاومة (اتحرك) وزع خلال الاعتصام ضرورة دعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.
 
وشدد على ان انتفاضة الاقصى جاءت لتؤكد على صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه المشروعة.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.