• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

250 مليون خسائر الاردن في الثلجة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-17
1200
250 مليون خسائر الاردن في الثلجة

 قدّر خبير اقتصادي حجم الخسائر التي لحقت بالاقتصاد الأردني جراء العاصفة الثلجية (اليكسا) التي ضربت المملكة بقوة خلال الأيام الماضية بما يقارب الـ 180 مليون دينار (253 مليون دولار).

وقال حسام عايش  إن حجم الخسائر الأولية للاقتصاد الأردني إثر العاصفة الثلجية القطبية "أليكسا" والتي ضربت المملكة ودولاً في المنطقة بلغ 253 مليون دولار.
وأضاف "في كل يوم تعطلت فيه الدولة الأردنية بكافة أركانها جراء العاصفة الثلجية خسر الاقتصاد الأردني ما يقارب 65 مليون دينار من الناتج المحلي الاجمالي".
وقال "اذا كان اجمالي العطلة الحكومية والقطاع الخاص زاد عن اليومين والنصف بما في ذلك عطلة البنوك والبورصة والشركات والحركة التجارية الداخلية ومع العالم الخارجي فمعنى ذلك ان الخسائر المباشرة في الاقتصاد تتجاوز 162 مليون دينار فاذا اضيف اليها خسائر المواطنين المباشرة والبنية التحتية فان اجمالي الخسائر سيقارب 180 مليون دينار (253 مليون دولار).
واعتبر عايش ان "هذا التقدير للخسائر أولي اذ ربما تكون النتيجة النهاية اكبر"، داعياً الحكومة إلى "ضرورة اعادة النظر بالكيفية التي تواجه بها الأخطار الناجمة عن التغير المناخي وغيره وعدم الركون الى الاستعدادات التقليدية التي قد تقلل جزئيا من الخسائر لكنها لم تعد كافية او مناسبة لمواجهة الاخطار المتغيرة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من جعله خبيرا اقتصاديا ؟؟22-12-2013

هذا شكله من اللي بتعلمهم الحكومة ببلاش ومن دخل دار ابو سفيان فهو امن.هو احنا ناقصينك ورئيس الوزار فاتح شدوقه بتلقط الشارده والوارده حتى يفرض ضرائب جديدة بهذه الحجة.يا اخي انت لا درست ولا سخمت ومتوظف وبتوخذ راتب اتغطى واتدفى وخلي الناس وبلاويها.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

هندي18-12-2013

يا فضيحتنا لو طول شوي المنخفض سقطت البلد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.