• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شغب بسبب التوجيهي في غور الصافي والسلط وذيبان واستخدام المسيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-29
1538
شغب بسبب التوجيهي في غور الصافي والسلط وذيبان واستخدام المسيل

 اعتقلت الشرطة 4 أشخاص بعد أعمال شغب اندلعت في 3 مدارس بمدينة السلط شمال غربي العاصمة عمّان الأحد، على خلفية امتحان الثانوية العامة التوجيهي، حسب مصدر أمني.
وقال المصدر إن اعمال شغب اندلعت في 3 مدارس تقدم بها طلبة توجيهي للامتحان بالسلط، تخللها تحطيم زجاج. وحاول بعض مثيري الشغب الاعتداء على مراقبين حسب شهود عيان.
وقال المصدر إن الشرطة ألقت القبض على 4 من مثيري الشغب، مؤكداً أن كافة لجان التربية ودفاتر الامتحان سليمة ولم يطلها أذى.

كما استخدم الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق طلبة رشقوا مدرسة وقوات الشرطة في غور الصافي جنوب غربي الأردن بالحجارة، بعدما حرم زميل لهم من امتحان الثانوية العامة إثر تمزيقه دفتر إجابته وآخر لزميله الأحد، حسب مصدر محلي.
وقال المصدر لـ"خبرني" إن طالب توجيهي في مدرسة بغور الصافي مزق دفتر إجابته الخاص وآخر لزميله، قبل أن يخرجه شرطي خارج قاعة الامتحان.
وأضاف ان خلافاً نشب بين الطالب والأمن، سرعان ما تحول إلى احتجاج طلبة آخرين رشقوا الشرطة ومبنى المدرسة بالحجارة.
وقال إن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما أحاطت قوات الدرك بمدرسة جبل بني حميدة الثانوية بعد قيام الأهالي بالهجوم على المدرسة، والتي يقام فيها امتحان 'التوجيهي' ومنع المراقبين من مغادرتها.

وفي التفاصيل، أقدم ولي أمر أحد الطلبة على اقتحام قاعة الامتحان في منطقة جبل بني حميدة والقيام بتغشيش ابنه، ليقوم المراقب بحرمان أربعة طلبة على خلفية ذلك، وهو ما دعا وليّ أمر الطالب وعدد من الأهالي للتجمع خارج المدرسة ومنع خروج المراقبين من المدرسة.

وفي تلك الأثناء حضرت قوة من مرتبات الدرك وفرقت الأهالي، إلا أن المراقبين أصروا على عدم مغادرة المدرسة قبل قدوم مدير التربية لاستلام دفاتر الاجابة بشكل شخصي. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.