• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصريحات صادمة للذنيبات يتنصل بها من مسؤوليته تعيين "معلم مجال" التخصص الذي طلبته وزارته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-30
1137
تصريحات صادمة للذنيبات يتنصل بها من مسؤوليته تعيين

 - خرج علينا بالأمس وزير التربية والتعليم بتصريحات صادمة أثارت استهجان المتابعين للشأن التربوي في الأردن، وتركزت هذه التصريحات حول تنصل الوزير من مسؤوليته بتعيين من يحملون تخصص ' معلم مجال '، وجاء وجه استنكار المتابعين لتصريحات الوزير لأنه يتنصل من تخصص كانت وزارته قد طلبت من الجامعات قبل سنوات إنشاؤه لحاجتها إليه، ليأتي الآن الذنيبات ويبدي استغرابهمن كيفية فتح التخصص الذي لا مجال عمل له برأيه.


وفي التفاصيل، رد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنبيات على تساؤلات لبعض النواب ، خلال الجلسة المسائية التي جرت مساء أمس الأحد، عن مصير (6721)من خريجي تخصص 'معلم مجال' العاطلين عن العمل منذ سنوات، الذي تم اغلاقه في الجامعات، فيما إذا كان لهم شواغر في التربية أم لا.

 

الذنبيات .. كيف فتح هذا التخصص و لا مجال له

 

وجاء رد الوزير الذنبيات، بأن تخصص 'معلم مجال ' لم يعد له مجال ولا سوق في الحياة العملية، وتم اغلاق هذا التخصص لعدم وجود شواغر لهم، واستغرب الذنبيات كيف تم فتح هذا التخصص في الجامعات فهو لا مجال ولا عمل له.

استغراب الذنيبات لا يعفيه كوزير ولا يعفي الوزارة التي روجت لهذا التخصص على أنها بحاجة له، وذلك منذ سنوات، وجعلت أبناءنا وبناتنا يتجهون إلي، وبعد ذلك يتركون دون عمل، المسؤولية الأخلاقية تحتم على وزارة التربية والتعليم تعيينهم لأنهم اتجهوا لهذا التخصص بسبب ما ادعته الوزارة قديماً انها ستعينهم فور تخرجهم، فلا يجب على حملة تخصص ' معلم مجال ' تحمل أخطاء تخبط سياسة وزارة التربية والتعليم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.