• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتخاذ اجراءات لمنعها..محافظ الزرقاء:الاعتداءات مستمرة على اراضي الخزينة وبشكل ملحوظ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-29
1309
اتخاذ اجراءات لمنعها..محافظ الزرقاء:الاعتداءات مستمرة على اراضي الخزينة وبشكل ملحوظ

قال محافظ الزرقاء الدكتور سعد الوادي المناصير انه وبالرغم من كل التحذيرات بضرورة الحفاظ على أراضي خزينة الدولة في مختلف المناطق وعدم الاعتداء عليها إلا إن ظاهرة الاعتداءات على أراضي الخزينة ما زالت مستمرة وبشكل ملحوظ.

 واضاف في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اسباب الاعتداءات على اراضي الخزينة في محافظة الزرقاء تعود لسببين رئيسيين وهما ارتفاع اسعار الاراضي وقربها من المناطق السكنية والخدمات العامة، مبينا ان الأشخاص الذين يقومون بالاعتداء على أراضي الدولة يعتبرون ان بعض هذه الأراضي واجهات عشائرية لهم وان الاعتداء عليها حق مشروع لهم بالرغم من التأكيدات بان المقاسم العشائرية تم توزيعها وان ما يتم الاعتداء عليه هو أملاك لخزينة الدولة وليس لأي كان موقعه الحق بالاعتداء على هذه الممتلكات الخاصة بخزينة الدولة.
 
واشار الى انه تم اتخاذ عدة اجراءات رادعة وكفيلة بمنع هذه الاعتداءات والحد منها ما أمكن، مشيرا الى ان أجهزة الدولة لن تتهاون مع المعتدين على أراضي خزينة الدولة وأن هناك حملات صباحية ومسائية مكثفة تنفذ من اجل منع هذه الاعتداءات والتي تقام في جنح الظلام.
 
وحذر المناصير من الاعتداء على هذه الأراضي، مبينا ان كل منزل يقام عليها سيكون مصيره الهدم والإزالة وان الآليات التي تستخدم في عمليات البناء غير الشرعي سيتم مصادرتها مهما كان حجمها، منتقدا ما ذهب إليه البعض باعتبار هذه الأراضي مشاعا.
 
وبين المناصير بعض الإجراءات التي تم اتخاذها على ارض الواقع حيث تم تشكيل ثلاث لجان ميدانية تعمل على مدار الساعة أيام الجمع والعطل الرسمية مهمتها ضبط الاعتداءات على أراضي أملاك الخزينة.
 
واشار الى انه وخلال الشهر الحالي تم ضبط 9 اعتداءات على أراضي أملاك الدولة و اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق مرتكبيها وربط 8 اشخاص منهم بكفالات عدلية وتم توقيفهم والافراج عنهم بعد ازالة الاعتداءات وربط متعهدي البناء وعددهم 4 متعهدين بكفالات عدلية لعدم القيام باية اعمال غير قانونية، اضافة الى قيام لجان املاك الدولة بتنفيذ القرار المناسب بازالة الاعتداءات وعددها ثلاثة اعتداءات اضافة الى ازالة الاعتداء على الاراضي الحرجية في منطقة صروت وازالة اعتداء على حرم الشارع العام في منطقة جبل الامير الحسن وازالة سبعة ابنية معتدية على اراضي املاك الدولة في حي الزواهرة وتوقيف المعتدين.
 
من ناحية اخرى عقد في دار المحافظة اليوم الثلاثاء اجتماع للجنة املاك الدولة برئاسة محافظ الزرقاء اتخذ خلالة 62 قرارا تهدف الى المحافظة على اراضي الخزينة ومتابعة قضايا الاراضي في كل من الرصيفة والازرق والضليل ودعوة لجان املاك الدولة الى المتابعة الحثيثة والمكثفة لمنع الاعتداءات.(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.