• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكركي : انجاز مشروع الجامعة الاردنية في العقبة خلال خمس شهور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-29
1615
الكركي : انجاز مشروع الجامعة الاردنية في العقبة خلال خمس شهور

كشف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي عن انجاز مشروع الجامعة الأردنية في العقبة "خلال خمسة شهور فقط" انسجاماً مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الذي وضع حجر الاساس لها اواخر نيسان الماضي.

وقال خلال لقائه الطلبة الجدد المقبولين في الكليات العلمية والطبية اليوم الثلاثاء أن الجامعة استطاعت خلال هذه الفترة القصيرة من إعداد المخططات الهندسية والمعمارية حيث أنجزت كوادر الجامعة ما مساحته (17) ألف متر مربع من البناء وتم إقامة مكتبة ومختبر ومطاعم لاستقبال الطلبة الجدد في عامهم الدراسي الأول.
ودعا الدكتور الكركي الطلبة الى الاعتصام بحبلين: "العقل والجرأة على المغامرة" وحث الطلبة على اعتماد كافة وسائل التعبير الحضارية والسلمية للمطالبة بحقوقهم لا اعتماد وسائل تخربيية تضر بالجامعة ومرافقها.
وحدد الكركي استراتيجية الجامعة للسنوات القادمة أبرزها ضبط أعداد المقبولين لوقف الاكتظاظ وذلك وفق خططها للاعتماد والجودة وتحقيق تحول كبير في البحث العلمي للأساتذة والطلاب.
كما أكد ضرورة مراجعة مستوى الدراسات العليا ووقف ما لا يحقق شروطها العالمية، مشددا على أن "لا رسالة دكتوراة اذا لم تحقق إضافة للمعرفة الإنسانية" لافتا الى أنه تم للعام الثالث على التوالي إيفاد المتميزين وأوائل البكالوريوس والكثير من أوائل الماجستير حتى لا تقف البرامج والأقسام حائرة لنقص الكفاءات، واشار إلى أن عدد الموفدين قد بلغ حوالي 300 منهم 70من الإناث.
وأضاف أن الجامعة تسعى إلى إجراء مراجعة شاملة للمراكز العلمية لتكون بحثية أو تدريبية أو استشارية وإطلاق طاقات العمل الثقافي والمسرحي والفني والإعلامي وإنجاز مشروع تعليم اللغات في كليتي اللغات في عمان والعقبة وإقامة مفاهيم جديدة للخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي وإنجاز المباني الضرورية خصوصا للطب وطب الأسنان والآداب ومركز دراسات القدس ومركز الوثائق والمخطوطات وكلية الدراسات الدولية وكلية اللغات الأجنبية.
وأكد أن هذا يتطلب تعزيزاً للموارد المالية وزيادة الزخم الاستثماري وتفعيل العلاقات الدولية وإعادة النظر في البيروقراطية في الجسم الإداري واستقطاب الكفاءات ذات المستوى الإداري الرفيع.
واقترح الكركي تعاون جميع كليات الزراعة في الجامعات الأردنية لإنشاء جامعة زراعية تكنولوجية متقدمة لتوحيد الجهود الزراعية والإسهام في التقدم والتطور الزراعي في هذا القطاع التنموي المهم في ظل التطلعات الملكية نحو نمو وازدهار هذا القطاع باعتبار عام 2009 عاماً للزراعة.
وكان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير الزعبي ألقى كلمة في بداية اللقاء هنأ فيها الطلبة بمناسبة قبولهم في الجامعة.
واستعرض انجازات الجامعة في العقبة ورسالتها الرامية إلى توسيع قاعدة البحث العلمي المتميز والاهتمام بالشباب الأردني ورعاية ودعم المبدعين والمتفوقين في الجامعة. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.