• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاضراب المفتوح للعاملين في مناجم الفوسفات يمتد الى العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-01-06
1079
الاضراب المفتوح للعاملين في مناجم الفوسفات يمتد الى العقبة

 امتد الإضراب الذي بدأه أمس، العاملون في مناجم فوسفات الوادي الأبيض بمحافظة الكرك ومناجم الحسا بمحافظة الطفيلة، إلى المجمع الصناعي بالعقبة احتجاجا على عدم تنفيذ إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية مطالب العاملين المختلفة وعدم تطبيق الإدارة لاتفاقية كانت وقعتها معهم نقابة العاملين بالمناجم العام الماضي.

وبين العاملون في المجمع الصناعي بالعقبة أن الإضراب بدأ صباح اليوم الاثنين في مرافق المجمع كافة، مشيرين إلى أن عدم استجابة الإدارة لمطالب العاملين يعني تعطل العمل بشكل كامل في المجمع وعدم إنتاج مواد السماد وحامض الفوسفوريك وفلوريد الالمنيوم.
واوضح العمال بأن مطلبهم الرئيسي هو الزيادة السنوية التي وقعت باتفاقية بشهر شباط من العام 2013 والتي اقرت سنويا، الا ان العمال تفاجأوا ان الزيادة كانت مرة واحدة فقط، مشيرين الى ان احد اعضاء النقابة - والتي لم تقف في صف العمال - قام بتعديل الاتفاقية لتكون الزيادة لمرة واحدة دون وجود الممثلين عن العمال، لافتين الى انضمام موظفي الادارة في العاصمة الى اضرابهم ظهر اليوم الاثنين، حسب وصفهم.
من جانبها ناشدت ادارة شركة مناجم الفسفات عامليها بالعدول عن اضرابهم ووقف الاعتصامات لمصلحة العاملين والشركة، وفق بيان نشرته عبر وسائل الاعلام امس الاحد.
ولفت البيان الى ان الشركة استجابت لمطالب العاملين سابقا وقامت بتحسين اوضاعهم المعيشية من خلال زيادة رواتب العاملين اكثر من ضعف منذ عام 2007 اضافة الى التأمين الصحي للعاملين والمتقاعدين وعائلاتهم، كما اشارت الشركة الى تعرصها لظروف اقتصادية صعبة، وفق البيان. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.