• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شكاوى من صعوبة أسئلة الفيزياء ومخالفة 339 طالباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-01-09
1459
شكاوى من صعوبة أسئلة الفيزياء ومخالفة 339 طالباً

 شكا طلبة ثانوية في الفرع العلمي أمس من صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء مبينين أن الأسئلة جاءت للمتميزين ولم تراع الفروق الفردية بين الطلبة.
وكان قد تقدم أمس 43 ألف طالب وطالبة في تسعة من المباحث المخصصة للطلبة في الفرعين الأكاديمي والمهني وذلك بحسب مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي.
وقال طلبة أن أسئلة الفيزياء كانت صعبة لجهة اجتياز علامة النجاح وادت الى خروجهم من القاعات وهم محبطون.
واوضحوا أن الأسئلة كانت طويلة واحتاجت الى اشتقاقات ومعادلات صعبة وغير متوقعة مما شتت تركيزهم.
ليندا شحروري والدة طالبة قالت ان طلبة الدراسات الخاصة خرجوا وهم يبكون من شدة صعوبة الأسئلة حيث خاطبت غرفة اتصالات الطوارئ في الوزارة ونقلت لهم الشكوى.
لكن مدير إدارة الامتحانات بين انه لم ترد لغرفة الطوارئ أية ملاحظات تذكر بهذا الشأن ، مشيرا الى أن الشكوى من أي امتحان طبيعية حيث توجد فروق فردية بين الطلبة مبينا ان الطلبة الذين استعدوا ودرسوا جيدا لم يكن لديهم أية مشكلة.
وبين السعودي ان كل مدير تربية له كامل الصلاحية في تنفيذ خطة سلامة وامن الامتحان الوطني ويعمل على مراقبة وتنفيذ خطته واجراء تنقلات بين المراقبين ورؤساء القاعات.
وسيتقدم الطلبة في اليوم التاسع لامتحانات العربي تخصص المستوى الرابع في الفرع الأدبي والشرعي وأساسيات الإدارة للمستوى الثالث للإدارة المعلوماتية للمسارين الأول والثاني والعلوم الزراعية الخاصة للمستوى الثاني للفرع الزراعي والفرنسي الوظيفي للمستوى الثالث لفرع الفندقة والسياحة.
الى ذلك حررت الوزارة 339 مخالفه بحق طلبه الثانويه العامه لغاية يوم الخميس الماضي.
وقال السعودي انه تم تحرير 109 انذارات و 180 الغاء مبحث و 45 الغاء دورة وتحويل 5 طلاب الى القضاء وحرمانهم من دورتين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.