• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عضو منطقة تبنة يتهم مجلس بلدي دير أبي سعيد بتعطيل القرارات التي تخص منطقته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-30
1951
عضو منطقة تبنة يتهم مجلس بلدي دير أبي سعيد بتعطيل القرارات التي تخص منطقته

 قال عضو مجلس بلدي دير أبي سعيد عن منطقة تبنة محمد صالح الشريدة أن عمليات تقديم الخدمات لمناطق الكورة تتم عبر آلية التصويت على القرارات وأن منطقة تبنة صاحبة العضو الوحيد ليس لها نصيب من هذه الخدمات.

وأضاف في حديث « العراب نيوز» أن هناك تكتلات في سبيل إفشال أي قرار للبلدية يخص منطقة تبنة مشيرا إلى أن هناك ثلاثة أعضاء لدير أبي سعيد وأربعة أعضاء للأشرفية وعضوان لكفر الماء بينما يوجد عضو واحد لكل من تبنة وجفين .
وقال : إن تقسيم الأعضاء على هذا الشكل يجعل الخدمات تصب باتجاه المنطقة الأكثر أعضاء بينما تحرم منطقة تبنة من هذه الخدمات بسبب وجود عضو واحد فيها. 
وكان ثمانية من أعضاء مجلس بلدية دير أبي سعيد قد وقعوا على مذكرة استقالة من عضوية المجلس يعتزم الأعضاء رفعها إلى وزير البلديات احتجاجا على توجيه احد الأعضاء عبارة نابية بحق المجلس أثناء جلسة مناقشة، فيما أكد بعض الأعضاء عزمهم التوجه إلى القضاء ومقاضاة العضو مع رغبة البعض الآخر في مقاضاة رئيس المجلس لعدم اتخاذه إجراء لحظة سماع الأعضاء للعبارة وخروج الرئيس إلى حيث خروج العضو لمحاولة ثنيه عن مغادرة الجلسة.
وروى أعضاء في المجلس بان سجالا حصل بين عدد من الأعضاء وعضو منطقة على خلفية رفض المجلس طلبا من الرئيس صرف 100 متر بيس كورس لمنطقة تبنة ومطالبتهم الرئيس بصرف كميات مماثلة أو زائدة حسب عدد السكان والموارد للمناطق الأخرى،لافتين إلى إن رفضهم جاء بعد صرف المجلس 50 متر بيس كورس لمنطقة تبنة قبل فترة وجيزة وانتهى السجال بخروج العضو من المجلس ونعت المجلس بعبارة نابية تبعه على اثر ذلك رئيس المجلس في محاولة لثنيه عن المغادرة ما دفع بالأعضاء الثمانية إلى مغادرة الجلسة وإفقادها النصاب القانوني ورفعها قبل إتمام بنود جدول أعمالها والتوجه إلى متصرف اللواء وإشعاره بالحادثة وبحضور العضو الذي انضم للقاء المتصرف.
وقد وقع الأعضاء إبراهيم بريك وعصام هليل وقاسم عبد النبي وحسن الزعبي ومحمود بني فارس وافتكار بني عيسى وامال بني يونس وفاطمة بني ياسين على مذكرة استقالة موجهة لوزير البلديات احتجاجا على الحادثة تبعتها مساع حثيثة لتسوية تداعيات الحادثة وثني الأعضاء عن الاستقالة. وتراجع الاعضاء الثمانية عن طلب الاستقالة فيما بعد في مذكرة لاحقة تلغي مطالباتهم بالاستقالة لتنتهي بذلك سجالات البلدية حول هذه القضية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.