• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتهام مستشفى سجن إسرائيلي بتقديم أدوية "سامة وقاتلة" لأسرى فلسطينيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-04
1764
اتهام مستشفى سجن إسرائيلي بتقديم أدوية "سامة وقاتلة" لأسرى فلسطينيين

اتهمت جماعة حقوقية فلسطينية اليوم الأربعاء إدارة سجن مستشفي الرملة العسكري الإسرائيلي بتقديم أدوية سامة ومخدرة وقاتلة للأسرى المرضى في المستشفى.

 وقال نادي الأسير الفلسطيني وهو هيئة حقوقية تعني بالدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في بيان صحفي اليوم "إن إدارة سجن الرملة العسكري تقدم أدوية سامة ومخدرة وقاتلة للأسرى المرضى في المستشفى بينها أصناف مثل الترون وترامدكس وفاليوم وتوكسال واكساتونين".
 
ونقل البيان عن الأسير المريض أكرم سلامة من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة قوله إن"مصلحة السجون الإسرائيلية تعطي الأسرى أدوية سامة ومخدرة في مستشفى سجن الرملة".
 
وقال الأسير سلامة الموجود في مستشفى سجن الرملة "إن إدارة المستشفى تعطي الأسرى المرضى أدوية لا تصرف لأي مريض أيا كانت حالته الصحية لكونها سامة والبعض منها مخدرة وقاتلة".
 
وأوضح أنه في الحالات الطبيعية لا يمكن لأي صيدلي أن يقوم بصرفها إلا إذا قام الطبيب بالتوقيع على روشتة الصرف أمامه.
 
وأضاف أن إدارة المستشفى تعطي تلك الأدوية للأسرى غير مكترثة بالآثار السلبية لمثل هذه الأدوية وذلك من أجل التخلص من صراخ وآلام الأسرى المرضى الأمنيين .
 
وطالب الأسير الجهات المختصة ومؤسسات حقوق الإنسان ومنظمة أطباء بلا حدود والمؤسسات الفاعلة ووزارة الأسرى زيارة الأسرى والعمل على منع إدارة المستشفى إعطاء المرضى لمثل هذه الأدوية ، مطالبا بضرورة "فضح الانتهاكات التي ترتكب بحقهم".
 
يشار إلى أن إسرائيل تعتقل أكثر من 11 ألف أسير فلسطيني موزعين على نحو 20 سجنا ومركز توقيف.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.