• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطنون يشكون من نقص المياه في لواء الشونة الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-30
1323
مواطنون يشكون من نقص المياه في لواء الشونة الجنوبية

اشتكى مواطنون في لواء الشونة الجنوبية من النقص الحاصل في الكميات التي تضخ لمنازلهم وعدم وصولها لبعض المنازل في اغلب الادوار.

وقالوا ان كميات المياه المتوفره تغطي احتياجات جميع مناطق اللواء بالكامل لو اعتمدت ادارة المياه آلية جديدة لتوزيع المياه بعدالة بين المواطنين وفعلت عملية المتابعة للتوزيع ومراقبة شبكات المياه وفحصها باستمرار لكشف اي اعتداءات عليها من قبل بعض المواطنين .
واكدوا اهمية ارسال فرق الصيانة التي تتولى فحص الخطوط وحل المشكلات التي يمكن ان تواجه قوة الضخ اضافة الى ان تزويدهم بصهاريج المياه للتخفيف عنهم فهي لا تكفيهم لقلة كمية المياه والتي لا تتجاوز المترين من المياه كل عشرة ايام وربما تزيد عن هذه المده .
وطالبوا ان تحظى قضيتهم باهتمام وزير المياه والري وامين عام سلطة المياه وزيادة عدد الموزعين في مياه الشونة الجنوبية نظرا لقلة الموزعين والعمال واليات النقل فيها الامر الذي يعيق قيامها بواجبها بالشكل المطلوب.
مدير مياه الشونة الجنوبية التابع لادارة مياه البلقاء المهندس يوسف الكسواني اقر بوجود ازمة مياه احيانا في بعض الاحياء من مناطق اللواء عزاها لارتفاعها ، مؤكدا في ذات الوقت سعي الادارة لايصال المياه لجميع المشتركين الا ان انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وغير المبرمج عن مصادر التزويد بات يحدث ارباكا للمواطن والسلطة على حد سواء .
واشار الى كثرة الاستخدامات غير المشروعة للمياه من قبل بعض المواطنين لري مزروعاتهم وقيام بعض المواطنين بالاعتداء على خطوط المياه (المحابس) بغية الحصول على مياه دون وجه حق من خلال أدوات تصنع يدويا لهذه الغاية ، لافتا الى أن ذلك يزيد من الأعباء على كاهل السلطة ويعيق عملية التوزيع .
واضاف ان السلطة تعمل جاهدة على تأمين مصادر مياه جديدة لسد النقص كتشغيل محطة تحلية سد الكرامة خلال شهر تشرين الثاني المقبل لتغذية منطقة الكرامة اضافة الى المباشرة بتنفيذ عطاء ربط المشروعات السياحية على شاطئ البحر الميت في لواء الشونة الجنوبية بمشروع مياه ( الزاره ـ الموجب ـ ماعين ) - الذي من المتوقع تنفيذه قبل نهاية العام .
واشار الى ان هذا الربـــط سيحسن بشكل واضح عملية التزويد المائي لمناطق اللواء كافة بعد تحويل كميات المياه التي كانت تضخ لتلك المشروعات .
واضاف ان مشروعات اخرى ستنفذها السلطه خلال العام المقبل كتحلية بئر 5 في الروضة ،حيث تم رصد مبلغ ثلاثة ملايين دينار لهذه الغاية .
وبين المهندس الكسواني انه يوجد في اللواء نحو سبعة الاف مشترك منهم مجموعة مشتركة بالمياه بشكل غير قانوني مما يشكل عبئا اضافيا على المشتركين الاخرين والسلطه معا .
متصرف اللواء عبيدالله الشخانبه طالب ادارة مياه اللواء باعتماد آلية جديدة لتوزيع المياه بعدالة بين المواطنين في ضوء تلقي المتصرفية لعشرات الشكاوى التي تشير الى استخدامات غير مشروعة للمياه من قبل بعض المواطنين مؤكدا عدم التهاون مع كل من يضبط بهذا الجرم وتحويله الى القضاء. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.