• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

امن الدولة تنظر في قضية محاولة اعتداء مسلح على مبنى مخابرات البقعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-30
1453
امن الدولة تنظر في قضية محاولة اعتداء مسلح على مبنى مخابرات البقعة

عقدت محكمة امن الدولة امس جلسة للنظر في قضة محاولة الاعتداء على مبنى مخابرات العقبة المتهم في إطارها ثلاثة أشخاص احدهم فار من وجه العدالة بحسب لائحة الاتهام.

 وطلب وكيلا الدفاع المحاميان محمد الطراونة وحمد العموش من المحكمة إمهالهما حتى يتمكنا من إثارة الطعون في القضية، وعلى ضوء ذلك تم تأجيل الجلسة بعد أن وافقت المحكمة على طلبهما.
 
وكان المتهمان في القضية وهما من مخيم البقعة انكرا في الجلسة السابقة أن يكونا مذنبين عن اتهامهما بالتخطيط للاعتداء المسلح على مبنى مخابرات البقعة، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام، التي تلتها هيئة المحكمة على مسامع المتهمين آنذاك.
 
 وكانت نيابة امن الدولة وجهت ثلاث تهم لثلاثة متهمين أحدهم فار من وجه العدالة هي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وحيازة أسلحة أتوماتيكية (رشاش كلاشنكوف) من دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، بالإضافة إلى تهمة بيع أسلحة أتوماتيكية.
 
والمتهمون هم يوسف الشافعي، سليمان الدقس، ومحمود عبدالعال فار من وجه العدالة وهم يرتبطون جميعا بعلاقة صداقة كونهم من سكان مخيم البقعة.
 
وكان المتهم الأول عقد العزم على تنفيذ عمليات عسكرية ضد اليهود وقتلهم بأسلحة رشاشة، وذلك العام 2007 عندما فرض الحصار على غزة، حيث عرض الأمر على المتهم الثاني، إلا ان الأخير لم يوافقه على ذلك.
 
وتؤكد اللائحة انه في بداية العام الحالي، التقى المتهم الأول بالمتهم الثالث وعرض عليه تنفيذ عمليات عسكرية ضد اليهود في الضفة والقطاع عبر التسلل من الحدود، وذلك بعد تجهيز الأسلحة الأوتماتيكية والذخيرة.
 
وبحسب اللائحة فان المتهم الثالث اتفق مع المتهم الاول على تنفيذ العمليات العسكرية ضد اليهود، لكن المتهم الثالث ابلغ المتهم الاول، عدم قدرتهم على تجاوز الحدود وهم مثقلون بالإسلحة، عندها طرح المتهم الاول على المتهم الثالث فكرة تنفيذ عمليات مسلحة على الساحة الأردنية، وبعد موافقة الاخير، تم الاتفاق على تحديد مبنى مخابرات البقعة كهدف اول لمخططهم الإجرامي، وذلك بتنفيذ عمليات قتل ضد رجال المخابرات العامة بواسطة أسلحة رشاشة، انطلاقا من فكرهم المنحرف وعقيدتهم الفاسدة كونهم من حملة الفكر التكفيري، بأن رجال المخابرات العامة هم كفار، حسب لائحة الاتهام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.