• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

182 ألف دولار تكلفة الحملة الدعائية لانتخابات غرف التجارة في الصحف الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-30
1589
182 ألف دولار تكلفة الحملة الدعائية لانتخابات غرف التجارة في الصحف الرسمية

قدّر مختصون في الدعاية والإعلان تكلفة الحملة الدعائية الانتخابية في الغرف التجارية في الصحف الرسمية فقط بنحو 182 ألف دولار منذ بداية الحملة وحتى يوم أمس. 

وتركزت الإعلانات في الصحف الرسمية على إبراز أسماء وصور أعضاء الكتل الثلاث المرشحة لغرفة تجارة عمان ومرشحي القطاعات التجارية المرشحين عن غرفة تجارة الأردن. 
 
ولم يكتف المرشحون بحملتهم الدعائية بالصحف الرسمية بل ولأول مرة تأخذ هذه الانتخابات صبغة تكنولوجية؛ إذ استخدم المرشحون فيها المواقع الالكترونية الشخصية والإخبارية والاجتماعية بالإضافة إلى الرسائل الخلوية للترويج لشعاراتهم الانتخابية، بالإضافة إلى اللافتات و"البوسترات" في الشوارع.
 
وتصاعدت حدة المنافسة بين مرشحي الغرف التجارية في عمان في وقت وصف فيه مرشحون دورة العام الحالي بـ "حرب إعلامية مفتوحة" مقارنة مع دورتها السابقة التي انعقدت في عام 98.
 
ويبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة عمان نحو 27 مرشحا عن ثلاث كتل ومرشح واحد مستقل هو الدكتور عمار برهم.
 
وتتألف الكتلة الأولى، والتي سميت بكتلة "المستقبل"، من رئيسها وزير الصناعة والتجارة الأسبق محمد عصفور ومن ينال البسطامي، نايف غيث، نايف القصراوي، باسل مرجي، رعد المجالي، رياض الخشمان، علي البقاعي، وزهير الحلواني.
 
ويترأس الكتلة الثانية التي سميت بكتلة "العمل"، رياض الصيفي وتتكون من فايز الفاعوري، ريم بدران، ناصر أبو خلف، باسم فراج، امجد البكري، طارق الطباع، محمد الكيلاني، ومروان جمعة.
 
أما بالنسبة للكتلة الثالثة كتلة التغيير والتطوير فيترأسها، غسان خرفان، وتتكون من حسان العمد، مازن كحالة، معتصم البخيت، رامي النبر، عمار سجدي، سمير أبو سنينة، وخالد لطوف.
 
وفاز ثلاثة عن القطاعات التجارية بالتزكية وهم؛ سلامة الجندي عن قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها، والدكتور جهاد المعاني عن قطاع الصحة والأدوية ومستلزماتها، وهشام قطان عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
واستحوذ قطاع المواد الغذائية على العدد الأكبر من المرشحين عن القطاعات التجارية؛ إذ يتنافس عليه 4 مرشحين وهم نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق وجمال عمرو، خليل مقبل، ورائد حمادة.
 
وجاءت 3 قطاعات في المرتبة الثانية من حيث عدد المرشحين؛ إذ يتنافس على كل قطاع منها 3 مرشحين والقطاعات هي القطاع المالي والمصرفي، والمرشحون هم علاء ديرانية، وجمال فريز، ومحمد البلبيسي.
 
وقطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات ترشح له كل من فهد طويلة، محمود الحجاوي، محمد رجا مرقة.
 
بالإضافة إلى قطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية ترشح له كل من سامر قعوار وزياد جوهر وخالد حبنكة.
 
ويشهد قطاع الكهرباء والإلكترونيات تنافسا قويا بعد أن ترشح له كل من رياض القيسي وعيسى حيدر مراد.
 
أما قطاع الخدمات والاستشارات ترشح له محمد الرفاعي وسلمان القضاة وعبد الناصر ذيابات المرشح الوحيد للقطاعات التجارية من خارج عمان، وعن قطاع الإنشاءات فقد ترشح له كل من جمال عبد المولى ونضال الحروب. 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.