• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"کفاية" تعتزم تدويل قضية تصدير الغاز المصري لإسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-04
1602
"کفاية" تعتزم تدويل قضية تصدير الغاز المصري لإسرائيل

 أعلن جورج اسحق المنسق المساعد للحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" أن حركته "تعتزم تدويل قضية تصدير الغاز المصري للكيان الاسرائيلي امام المحاكم الدولية".

 وأعربت الحركة عن صدمتها من احكام المحكمة الادارية العليا التي صدرت يوم الاثنين بالغاء احكام المحكمة الادارية "ادنى درجة" التي حظرت تصدير الغاز المصري للكيان الاسرائيلي والغت وجود الحرس الجامعي داخل ابنية الجامعات وسمحت بتسيير قوافل شعبية مصرية تحمل مستلزمات طبية واغذية الى غزة.
 
ونقل موقع قناة "العالم" الاخباري عن اسحق قوله:" يعكف محامو الحركة على دراسة ضم قضية تصدير الغاز الى الدعاوى التي تم اقامتها امام المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة القادة الاسرائيليين على جرائم الحرب التي ارتكبوها في غزة".
 
وأضاف: "سنضم القضيتين لوجود صلة وثيقة بينهما حيث تستخدم اسرائيل الغاز المصري في ضرب المدنيين في غزة".
 
وقالت الحركة:" إن أحكام المحكمة الادارية العليا في قضايا تصدير الغاز والحرس الجامعي وقوافل الاغاثة هي ثمرة مريرة لتدخل السلطة التنفيذية واهدارها لاستقلال القضاء".
 
ودعت الحركة "المصريين الى اعتبار احكام المحكمة الادارية التي قضت في وقت سابق بوقف تصدير الغاز لاسرائيل والغاء الحرس الجامعي والسماح بارسال قوافل الاغاثة الى غزة هي الاصل القضائي الذي يجب الاحتكام اليه".
 
وحذرت مما وصفه بـ "تحويل القضاء الى مرفق من مرافق الشرطة نتيجة تدخل السلطة التنفيذية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.