• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو رمان: خادمات المنازل في الأردن قنابل موقوتة و30% منهن يحملن عدوى السل!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-30
1302
أبو رمان: خادمات المنازل في الأردن قنابل موقوتة و30% منهن يحملن عدوى السل!!

وصف مدير مديرية الأمراض الصدرية وصحة الوافدين في وزارة الصحة الأردنية الدكتور خالد أبو رمان، دخول العمالة الوافدة إلى المملكة بالعشوائية، وان الإجراءات لا تتضمن التثبت من خلو العامل الوافد من الأمراض خاصة وان العامل يحصل على شهادات صحية غير حقيقية بخلوه من الإمراض لقاء خمسة دولارات .

ولفت في تصريحات خاصة لبرنامج شهود عيان لإذاعة "الحقيقة الدولية" إلى أن وزارة الصحة سجلت 33 إصابة بالايدز و234 إصابة بمرض السل، و122 إصابة بالكبد الوبائي بين العمال الوافدين، وان دراسة لوزارة الصحة على 2000 وافدة عاملات في المنازل كشفت أن 30 % منهن يحملن عدوى السل، مبينا أن الوزارة اكتشفت إصابة 15مواطنا أردنيا بالسل نتيجة العدوى من عاملات وافدات.
 
وأشار الدكتور أبو رمان إلى أن تلك العاملات يشكلن قنابل موقوتة، تستدعي دق ناقوس الخطر، ويجب الإسراع باتخاذ الإجراءات الصحية السليمة، والمتمثلة بعدم إدخال أي عامل أو عاملة إلا بعد ثبوت خلوه من أي أمراض، وعدم حمله لفيروس العدوى إضافة الى فحصه خلال أسبوع بعد دخوله وفحصه بعد عام من دخوله إلى المملكة .
 
ونصح الدكتور أبو رمان الأسر التي تضم عاملات وافدات مراجعة وزارة الصحة في حال الاشتباه بإصابة العاملين والعاملات لدى تلك الأسر ،مؤكدا أن الوزارة تقوم بتسفير كل من يثبت إصابته ،مؤكدا أن وزارة الصحة تقدم العلاج مجانا للعاملات لحين تسفيرهن وان ذلك يكلف الوزارة نحو نصف مليون دينار سنويا .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.