لاعب تركي يضع علم فلسطين وسط الملعب تضامنا مع غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-04
1063
لاعب تركي يضع علم فلسطين وسط الملعب تضامنا مع غزة

ذكرت وسائل إعلام تركية الأربعاء 4-1-2009 أن لاعب كرة قدم تركيا وضع علم فلسطين وسط ملعب عقب مباراة أمس الثلاثاء في احتجاج فيما يبدو على الهجوم الإسرائيلي على غزة.

 وأوضحت تلك التقارير أن داجاسان لاعب وسط نادي سيفاسبور وضع العلم الفلسطيني وسط الملعب بعد فوز فريقه على غلطة سراي في ربع نهائي كأس تركيا, علما أن فريق سيفاسبور يضم في صفوفه لاعب إسرائيلي هو بيني باليلي.
 
وبعدما فعل ذلك صاح بعض المشجعين بعبارات ضد اسرائيل، غير أن داجاسان رفع اصبعه الى فمه في علامة على ان يصمتوا.
 
وتسببت الحملة العسكرية الاسرائيلية التي انتهت بهدنة في 18 يناير/ كانون الاول في احتجاجات في تركيا حيث ينتشر تأييد واسع النطاق للفلسطينيين.
 
ولقي رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان استقبال الابطال لدى عودته الى تركيا يوم الجمعة الماضي بعدما اتهم اسرائيل بأنها "تعرف جيدا كيف تقتل" وذلك خلال مشادة حادة مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس في احدى لجان المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا يوم 30 يناير/كانون الثاني.
 
ولتركيا وهي دولة إسلامية كبرى غير عربية وعضو بحلف شمال الاطلسي علاقات عسكرية وتجارية وثيقة مع اسرائيل كما ساعدت في التفاوض بشأن وقف إطلاق نار أعلنته حماس أنهى هجمات صاروخية قالت اسرائيل انها أجبرتها على شن الهجوم في غزة في ديسمبر/ كانون الاول.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.