• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جديد فضيحة ملف تزوير نتائج امتحان الاطباء عميد الكلية ابن خالة رئيس الجامعة د. اخليف الطراونة !!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-05
3771
جديد فضيحة ملف تزوير نتائج امتحان الاطباء عميد الكلية ابن خالة رئيس الجامعة د. اخليف الطراونة !!

 في جديد ملف فضيحة ملف تزوير والتلاعب بنتائج الامتحان والذي نجح بموجبه 18 طبيبا من ذات العائلة، والتي شهدتها كلية الحاسوب في الجامعة الاردنية وتم على اثرها تقديم مشرف مختبر الحاسوب لمواجهة القضاء كـ كبش فداء، فقد أكدت مصادر موثوقة د من ان عميد الكلية والذي يقف على كافة اجراءات الكلية اداريا وتعليميا تربطه صلة قرابة برئيس الجامعة اخليف الطراونة حيث يكون ابن خالته ويدعى محمد القطاونة !!

 
وكانت نتائج امتحان ' الاختصاص ' الاقامة الذي اُجري في القاعات المحوسبة في الجامعة الاردنية الذي الذي تقدم 423 طبيبا يعملون في وزارة الصحة ، ، قد تم التلاعب بها لصالح 18 طبيبا يرتبطون بعلاقة جغرافية وجهوية برئيس الجامعة د. اخليف الطراونة .
 
ففي الوقت الذي تنصلت فيه رئاسة الجامعة من مسؤليتها لملف التزوير والتلاعب المشار اليه، كما تم خلاله ابعاد عميد الكلية د. محمد القطاونة عن صورة المسائلة بل واخفاء صلة القرابة التي تربطه برئيس الجامعة د . الطراونة، فقد تم النأي بالكامل عنه ورفع اي مسؤولية تجاهه بصورة غبر مبررة ، بل وتفوح من رائحة التواطئ والمؤامرة !
 
وتسائلت اوساط العاملين في الجامعة عن تلك الممارسات التي يحكمها النفوذ والتسلط بصورة استبدادية تم على اثرها مسائلة مشرف مختبر الحاسوب والابتعاد عن عميد الكلية، لا لشيء الا لانه ابن خالة الرئيس .. ويا هملالي !!
 
وكانت نتائج  امتحان الاختصاص والذي جرى تحويل ملفه من هيئة مكافحة الفساد إلى القضاء قد تضمن 18 طبيبا من عائلة واحدة الى عائلة كركية " البرارشة "كما كشفت التحقيقات ان هؤلاء الاطباء من خريجي جامعات اجنبية في ' اوكرانيا ' وأن معظمهم من منطقة جغرافية واحدة ومعدلات هؤلاء الاطباء كانت متدنية بشكل كبير في امتحان شهادة الدراسة الثانوية وفي امتحان الامتياز الذي تجريه وزارة الصحة . 
.
 
مكافحة الفساد قامت بتوقيف مشرف حاسوب المختبر والذي جرى ترفيعه الى هذا المنصب قبل شهرين من الآن وهو حاتم الرازم .
 
ويقال بانه جرى تزوير والتلاعب بنتائج الامتحان الذي جرى في يوم الجمعة حيث تم ضبط عملية التلاعب من خلال تنجيح اطباء فشلوا اكثر من مرة في هذا الامتحان الهام والذي يعتبر بوابة الدخول الى عالم الطب ويبقى السؤال المطروح لماذا عقد الامتحان في الجامعة الاردنية وبهذا المختبر ؟ وما علاقة الدكتور اخليف الطراونه باكثر من 18 طبيب ينتمون الى نفس المنطقة الجغرافيه 
وكيف تم التلاعب بهذه النتائج علما بان الاسئلة كانت بطريقة ضع دائرة .
 
كما بينت التحقيقات التي اجرتها هيئة مكافحة الفساد مع الاشخاص ذوي العلاقة في وزارة الصحة وفي الجامعة الاردنية واجراء الخبرة الجنائة على اجهزة الممتحنين في مختبر الأدلة الجرمية في الهيئة من حيث استرجاع اجابات الاطباء المخزنة على الاجهزة التي امتحنوا عليها ومقارنتها مع الاجابات والنتائج التي حصلوا عليها من الجهاز الرئيسي والتي سلمت الى وزارة الصحة وكذلك من خلال تحليل النتائج تبين وجود تلاعب في العلامات والاجابات الامر الذي دعا مجلس الهيئة الى احالة هذا الملف الى مدعي عام هيئة مكافحة الفساد المنتدب لأجراء المقتضى القانوني بحق مرتكبي هذا التلاعب والتنسيق مع وزارة الصحة لعقد امتحان اخر الشهر المقبل. 
 
ويظل التساؤل الاكبر لماذا تم ابعاد عميد الكلية عن ملابسات ما حدث ولصالح من ؟؟
البلد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن09-02-2014

لم نسمع عن الدكتور الطراونه الا كل خير فهو كان رئيسا في البلقاء
وبعدها رئيسا للاردنية وهو لصالح الموظف دائما ومع القانون والحق يقال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مجرد تعليق05-02-2014

يا حسرة على أيام زمان كيف كانت الجامعة الأردنية متألقة في بداياتها ، في الستينات والسبعينات ، أيام الرؤساء المؤسسين الأسد والمجالس ، حيث كان الأوائل فقط هم الذين يبتعثون للحصول على الدكتوراه ، وهم الذين أكملوا المسيرة . أما هؤلاء القادة الحاليين والذين يعينوا بالواسطة وعلى أسس غير مدروسة وعشائرية ، كيف سيكملها المسيرة وإلى أين سيأخذون الجامعات ، وهي منارة التعليم لدينا .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد عواد05-02-2014

اعتقد جازما ان الاردن بحاجه الى تطهير وثورة بيضاء تمسح كل الفاسدين والمفسدين الذين وصلوا اى كراسيهم بالتزوير والواسطه التي اهلكت الاردن الشعب الاردني ينتظر من جلالة الملك ان يعمل على تخليصنا من كل الفاسدين والذين هم من عرقلوا كل خططك الاصلاح الت ارادها سيد البلاد يا جلالة الملك مشان الله خلصنا دمت سيد البلاد وادام الله ملكك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كيف يا وزارةالصحة04-02-2014

بالله عليكم كيف يعالج هؤلاء ابناء الوطن وهم منتشرين في الطوارئ وبسبب هؤلاء تحدث المشاكل بين ذوي المراجعين وبينهم وبسبب هؤلاء يهاجر اطبائنا المتميزون وخريجي الجامعات المتميزة للعمل في الخارج ويثبتون وجودهم وتميزهم بسبب مساواتهم مع هؤلاء فكيف يتساوى طالب يحصل في الثانوية عل ٩٩٪ مع طالب راسب في التوجيهي الاردني وحاصل على توجيهي اوكراني .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سحب شهاداتهم04-02-2014

راجعوا شهادات الثانوية لخريجي اوكرانيا وكل شخص لم يحصل على التوجيهي الاردني وراسب فيه وحاصل على توجيهي اوكراني او روسي يجب ان يفصل وتسحب منه شهادة الطب المزورة لأن ما بني على باطل فهو باطل وارواح ابنائنا ليس للتجارب لهؤلاء الفاشلين .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خريجي اوكرانيا مأساة04-02-2014

ليس هؤلاء فقط بل ان السواد الاعظم خريجي اوكرانيا حصلوا على الامتحان مقابل الشراء والكثير منهم لا يعرف كتابة الوصفة . وبعضهم رسب في التوجيهي الاردني الزراعي عدة مرات ولكثرة فلوس والده ذهب الى اوكرانيا وحصل على التوجيهي من هناك وحصل ايضا على شهادة الطب وعاد الى ارض الوطن وصار طبيبا فللأسف كيف يعالج هؤلاء ابنائنا ؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن04-02-2014

دايما الإنسان اللي ما اله ظهر هو اللي بيقع في الخية حتى لو ما كانت مسؤوليته والجميع يعلم أنه مظلوم، لكن ما باليد حيلة، ولا يستطيع الشخص الدفاع عن نفسه لأنه يتم توليف جميع الظروف لحط الموضوع في ظهره وتحميله المسؤولية. في نفس السياق سمعنا عن موضوع تم في فترة امتحانات التوجيهي حيث تبين أن هنالك ورقة في إحدى القاعات لم يتم احصائها ووضعها في المغلف قبل اغلاقه واجراء عملية الإحصاء، وبدل أن تتحمل مديرة القاعة مسؤولية الموضوع تم الصاقه في ظهر المساعد، حيث قالت مديرة القاعة (انا بنت شيوخ ومابيتحقق معي وهذه مش مسؤوليتي)، وقام موظفون من الوزارة بتلقينها ما يجب أن تقول في التحقيق وتم تحويل المساعد المسكين الى أمن الدولة، فقط لأنه لا ظهر له
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حراث ابن حراث بس اردني04-02-2014

يا عمي هدول وزراء الغد ورجال المستقبل ابني وابنك ينجح بذراعة وعلية ان يستوعب ثقافة العيب غصب عنة وعن ابوة ونجاحة لا يعني شىء اما اصحاب الواسطات زي هدول وشاكلتهم ساقطون علميا ولكنهم ذوات وغدا وزراءاللة عليك يا مفتري
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.