• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأسيس شركة مملوكة للحكومة والقوات المسلحة لاستيراد المواد الغذائية وتسويقها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-01
1663
تأسيس شركة مملوكة للحكومة والقوات المسلحة لاستيراد المواد الغذائية وتسويقها

اتفقت الحكومة والقوات المسلحة اليوم الخميس على تأسيس شركة مملوكة لهما لاستيراد المواد الغذائية وتسويقها تسمى ( الشركة الوطنية للامن الغذائي والتموين ) هدفها الرئيس توفير المواد الغذائية للمواطنين باسعار معقولة بعيدا عن اي احتكار او تشوهات .

جاء الاعلان عن تأسيس الشركة خلال لقاء ترأسه رئيس الوزراء نادر الذهبي في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره ووزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي .
واكد رئيس الوزراء ان تأسيس الشركة يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة توفير المواد الاساسية باسعار عادلة للمواطنين وازالة اي تشوهات او احتكارات من اي جهة كانت .
وبين وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي ان الشركة المملوكة للحكومة ممثلة بشركة الصوامع والحبوب والقوات المسلحة سيتم تأسيسها برأسمال مسجل وسيتم ضخ مبالغ كافية لها للقيام بعملها موضحا ان باكورة مستورداتها ستكون الخراف الحية لتوفيرها باسعار مناسبة خلال فترة عيد الاضحى المبارك .
واوضح الحديدي انه سيكون للشركة امكانية البيع المباشر للمواطنين كافة من خلال اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية باسعار تقل عن اسعار بيع هذه المواد في السوق المحلي، مؤكدا ان ذلك يعد عاملا مهما في كسر اي احتكارات موجودة .
واشار الى ان الشركة مستعدة للتعاون مع القطاع الخاص في عملية استيراد المواد الاساسية اذا رغب بذلك وبغير ذلك ستقوم الشركة وحدها بعملية الاستيراد مؤكدا ان دور الشركة مكملا للدور الذي يقوم به القطاع الخاص . 
واكد الحديدي توفر الامكانيات اللوجستية لدى وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بشركة الصوامع والحبوب اذ تتوفر لديها مخازن للتبريد والتفريز ومخازن للبضائع العامة بحيث يتم استخدام هذه الامكانيات لتخزين البضائع التي تستوردها الشركة في هذه المخازن .
وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التنسيق المستمر بين القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الصناعة والتجارة ممثلتين بالمؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية لفتح اسواق جديدة في المحافظات من خلال خطة واضحة لتغطية انحاء المملكة كافة بما فيها القرى والبوادي وتسيير حافلات متنقلة لبيع المواد الاساسية في الاماكن التي يتعذر فتح اسواق للمؤسستين فيها .
وتم الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة من المؤسستين المدنية والعسكرية لتنسيق اسعار المواد فيهما لضمان عدم وجود منافسة بينهما باعتبار ان دورهما تكميليلا وليس تنافسيا . بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.