• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن حقيقة الصورتين اللتين اثارتا جدلا واسعا في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-18
3585
الكشف عن حقيقة الصورتين اللتين اثارتا جدلا واسعا في الاردن

 - صورتان شغلتا الرأي العام الاردني عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، الاولى تتعلق بمنح الجنسية الاردنية لشخص صيني، والاخرى لطفل سوري يسير وحيدا في الصحراء قادما من بلاده الى الاردن بحثا عن أهله.

الصورتان اثارتا ضجة كبيرة، في مواقع التواصل ، وتداولها الناشطون ووسائل الاعلام بصورة لافتة، دون التحقق من حقيقتهما.
ففيما يتعلق بالصورة الاولى ، فقد أكد مصدر مسؤول في دائرة الاحوال المدنية ان المدعو 'فنتيان لي بي سو' حصل على الجنسية الاردنية بقتضى قانون الجنسية رقم 6 لعام 1954 وتعديلاته بموجب قرار من مجلس الوزراء عام 1999، بعد ان قدم كافة الاثباتات القانونية.

 

ggggggggggg

أما تاريخ الاصدار الذي ظهر في صورة جواز سفر الرجل ، والعائد لـ 14 من نيسان لعام 2003، فقد اكد المصدر انه تاريخ تجديد الجواز وليس منح الجنسية.
وفي ذات السياق، علم ان 'فنتيان لي بي سو' حصل على الجنسية نظير خدماته التي قدمها لمنتخبنا الوطني لكرة السلة حين كان يعمل مدربا للمنتخب.
أما صورة الطفل السوري مروان (4 أعوام)،التي تناقلتها وسائل اعلام عربية واجنبية، وهو يجوب الصحراء الأردنية على الحدود السورية بحثاً عن أهله، فقد كشف حقيقتها ممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن اندرو هاربر، عبر تغريدة على موقع 'تويتر'  شكر فيها المصور جارد كوهلر على الصورة الحقيقية لتي التقطها للطفل مروان والتي يظهر فيها ضمن مجموعة من اللاجئين، ما يعني أنّه لم يكن وحيداً.

 

asweeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee11

علماً أن كوهلر كان أول من نشر الصورة المعدّلة، على حسابه الشخصي على تويتر'، ليتبيّن لاحقا أنها مفبركة.

 

dssssssssssssssssssssssssssssss2

 

wdsssssssssssssssssssssssssssssssss3

 

qwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww1

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.