• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التحقيق في حادثتي اعتداء على الهيئة التدريسية في ذيبان والبادية الشمالية الغربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-03
1686
التحقيق في حادثتي اعتداء على الهيئة التدريسية في ذيبان والبادية الشمالية الغربية

فتحت مديرية التربية والتعليم في لواء ذيبان تحقيقا حول حادثة اعتداء طالب في الصف العاشر بمدرسة العالية الثانوية للبنين على معلم أثناء الحصة الصفية يوم الخميس الماضي.

 قال مدير تربية اللواء خلف الهروط ان الاعتداء يعتبر سابقة جديدة في اللواء حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرار الحادثة التي تعيد للمعلم هيبته وكرامته وتفرض الاحترام المتبادل ما بين الطلبة والمعلمين.
 
واضاف الهروط أن المعلم حصل على تقرير طبي يبين ما اصابه في صدره من اعتداء من قبل احد الطلبة اثناء الحصة الصفية وامام الطلبة جميعهم ، مبينا ان المعلم تقدم بشكوى لدى الجهات الامنية التي بدأت التحقيق في الحادثة ومن يقف وراءها وان القضية ما زالت منظورة امام الجهات الامنية.
 
وقال ان متصرف لواء ذيبان قام بزيارة الى المدرسة لمتابعة ما جرى فيها ، مؤكدا ان مديرية التربية ستتخذ الاجراءات الرادعة بحق المتسببين بالحادثة حسب التعليمات التربوية المنصوص عليها ، ووفق نتائج التحقيق الذي بدأته حول الحادثة.
 
يشار الى ان الطالب استطاع الفرار من الصف ، بعد اعتدائه على المعلم ، الى خارج بوابة المدرسة وقام بالاعتداء على سيارته متسببا بكسر زجاجها بالكامل واحداث أضرار مختلفة بها.
 
من جهة أخرى أكد مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور يعقوب شديفات حرص المديرية على اتخاذ الإجراءات التربوية المناسبة اثر الاعتداء على مساعد مدير مدرسة الحمراء الثانوية للبنين التابعة للواء ورشق المدرسة بالحجارة من قبل بعض الطلبة الخميس الماضي.
 
وقال شهود عيان لـ "الدستور" ان عددا من الطلبة كانوا يجلسون على درجات المدرسة وتصادف أن مر مساعد مدير المدرسة من المكان الذي كان الطلبة يجلسون عليه حيث قام احدهم بـ "عرقلة المساعد" ، ما أدى لتعثره.
 
وقام المساعد بتأنيب الطالب على تصرفه حيث رد الطالب عليه بالشتم وترافق ذلك مع قيام عدد من الطلبة برمي الحجارة على مرافق المدرسة.
 
ونفى شديفات أن يكون رشق المدرسة بالحجارة قد تم على خلفية نقل مدير المدرسة قبل عدة أشهر الى مدرسة أخرى كما سبق ان أشيع.
 
وأشار في حديثه إلى أن مدير المدرسة كان قد تقدم ، بناء على رغبته الشخصية ، بطلب النقل الى مدرسة أخرى ، حيث تم نقله بالفعل ، إلا أنه وبعد مضي فترة زمنية قام المدير نفسه بالتقدم باستدعاء لمديرية التربية يطلب فيه العودة للمدرسة السابقة التي كان يخدم فيها ، واتُخذ قرار باعادته لنفس المدرسة السابقة.
 
وأوضح الشديفات أن أيا من مرافق المدرسة لم تصب بأذى جراء رشقها بالحجارة ، وأنه وعددا من المعنيين تواجدوا في المدرسة وأشرفوا على انصراف الطلبة بهدوء بعد انتهاء كامل الحصص المقررة لهم ذلك اليوم.
 
وأشار الى أن المديرية بانتظار نتائج التقرير الذي سيقدمه مدير المدرسة حول ملابسات الموضوع لاتخاذ إجراءاتها ، مؤكدا أن الأمور عادت إلى طبيعتها في المدرسة. الدستور
   
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن من بلدة الحمراء04-10-2009

مع الاسف حديث مدير التربيه والتعليم في الباديه الشماليه الغربيه غير دقيق ويفتقر للمصداقيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.