• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماس ترجح التوصل إلى تهدئة "غير مفتوحة" مع إسرائيل غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-04
1682
حماس ترجح التوصل إلى تهدئة "غير مفتوحة" مع إسرائيل غدا

 رجح نائب وزير الخارجية الفلسطينية في غزة أحمد يوسف والمسؤول البارز في حركة حماس أن تتوصل حماس وإسرائيل إلى اتفاق "تهدئة غير مفتوحة" غدا الخميس.

 وقال يوسف المستشار السياسي السابق لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الليلة الماضية ونشرته على موقعها أمس إنه لم يسمع بعد من وفد حماس في القاهرة إلا أنه "متفائل" لان هناك "إشارات إيجابية".
 
وأضاف يوسف "إننا في الاتجاه الصحيح في اتجاه وقف لإطلاق النار وسوف يعلنون شيئا ما خلال اليومين المقبلين".
 
ووفقا ليوسف فإن مطالب حماس تتلخص في إبرام تهدئة تستمر عاما وفتح جميع المعابر الحدودية ورفع الحصار والسماح بنقل كافة مواد البناء ووقف كل صور العدوان الإسرائيلي.
 
وأوضح يوسف أن حماس رفضت الترتيبات الامنية الإسرائيلية على معبر رفح بين القطاع ومصر، وبدلا من ذلك سيتم وضع ترتيبات بين المصريين والفلسطينيين والأوروبيين.
 
إلى ذلك أعلن القيادي في حركة حماس محمد نصر أمس أن حركته ترفض أي اتفاق مع إسرائيل يتضمن تهدئة مفتوحة وغير محددة زمنيا، مؤكدا أن حماس مستعدة للحوار مع حركة فتح في أي وقت.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.