• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقطع الاتصال بين ذوي الطلاب الاردنيين بأوكرانيا وابنائهم... ومناشدة الخارجيه للتحرك الفوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-01
1124
تقطع الاتصال بين ذوي الطلاب الاردنيين بأوكرانيا وابنائهم... ومناشدة الخارجيه للتحرك الفوري

 كا عدد من ذوي الطلبة الاردنيين الدارسين في اوكرانيا من تذبب الاتصال بينهم وبين ابنائهم الطلبة، مشيرين الى انها تنقطع احياناً ليومين وثلاثة ايام وذلك اثر الاحداث التي تجري في اوكرانيا.

واكد عدد من ذوي الطلبة ان المعلومات الواردة اليهم مؤخراً من ابنائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف في بعض الاحيان تفيد بأنهم محاصرين بالاضافة الى ان المطارات مغلقة والملحق الثقافي الاردني في اوكرانيا غير متعاون مع الطلبة بتاتاً رغم مراجعتهم له مراراً، الا انه 'لا حياة لمن تنادي' - بحسب تعبيرهم -. 

واضافوا ان على وزارة الخارجية والتي لم تبدي اي اهتمام لقضية ابنائهم مسبقاً التحرك الفوري وضرورة العمل على تسهيل وفتح قنوات للاتصال بين الطلبة وذويهم لغايات تهدئة نفوس اهاليهم في الاردن .

وابدى اهالي الطلبة تخوفهم الشديد على ابنائهم الطلبة من قبل المافيات الاوكرانية هناك، مطالبين كافة الجهات المعنية بضرورة التدخل السريع والعاجل لانقاذ ابنائهم الطلبة من الموت وتأمين الاتصال بينهم وبين اهاليهم في الاردن . 

ويذكر ان وزارة الصحة الأوكرانية كانت قد اعلنت مساء الخميس، أن ما لا يقل عن (39) شخصا لقوا مصرعهم خلال قتال الشوارع في كييف، ليرتفع عدد القتلى منذ يوم الثلاثاء الى (67) .

ويبلغ اجمالي عدد الطلبة الاردنيين في اوكرانيا حوالي اربعة الاف وخمسمائة طالب وطالبة يدرس غالبيتهم التخصصات الطبية، حيث يتوجه (700) طالب اردني سنويا الى هناك .

من جهة اخرى، ذكرت وزارة الداخلية الأوكورانية أن 13 شرطيا لقوا حتفهم هذا الاسبوع بينهم ثلاثة اليوم الخميس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.