• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور.. نجوم هوليوود في حفل الاوسكار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-04
3689
بالصور.. نجوم هوليوود في حفل الاوسكار

  أقيم  في مدينة هوليوود الامريكية حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية «أوسكار»، في نسخته السادسة والثمانين، وقامت بتقديم الحفل إيلين ديجينريس.

 
وشهد حفل توزيع الجوائز فوز النجمة الأمريكية كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلمها «Blue Jasmine»، كما فاز ماثيو مكونهي بجائزة أوسكار أحسن ممثل عن دوره في فيلم «DALLAS BUYERS CLUB»، بينما فاز المخرج ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه «Gravity».


أما جائزة أفضل سيناريو لفيلم مقتبس فكانت من نصيب فيلم «Years A Slave12» والذي ألفه جون رايدلي، كما حصل العمل على جائزة أفضل فيلم، وهو من إخراج ستيف مكوين، وشارك في إنتاجه براد بيت، وحصلت النجمة السمراء لوبيتا نيونجو على جائزة أفضل ممثلة مساعدة لأول مرة في تاريخها عن نفس الفيلم.


وتوج فيلم «Gravity» بنصيب الأسد حيث حصل على 7 جوائز أوسكار منها، أفضل إخراج ألفونسو كوارون، وأفضل تصوير إمانويل لوبيزكي، وموسيقى، تصويرية ستيفين برايس، ومونتاج ألفونسو كوارون - مارك سانجر، ومؤثرات بصرية: تيموثي ويبر - كريس لورانس - ديفيد شيرك - نيل كوربولد، ومونتاج


صوت: جلين فريمانتل، ومكساج صوت: سكيب ليفاسي - نيف أديري - كريستوفر بينستيد - كريس مونرو.


فيما فاز النجم جاريد ليتو بجائزة أفضل ممثل مساعد لأول مرة في تاريخه عن دوره في فيلم «Dallas Buyers Club»، كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل مكياج وتصميم شعر.


وفاز فيلم «The Great Gatsby» بجائزتي أوسكار ، الأولى لأفضل تصميم أزياء من نصيب كاثرين مارتن، والثانية لأفضل ديكور من نصيب كاثرين مارتن أيضًا مع بيفرلي دون.


كما حصد فيلم «Mr. Hublot» جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وأيضا فيلم «Frozen» فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وفاز فيلم «The Great Beauty» الإيطالي بجائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم «Helium» حصل على جائزة أفضل فيلم قصير، وفيلم «The Lady in Nember 6: Music Save My Life» فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، بينما نال فيلم «20 Feet From Stardom» جائزة أفضل فيلم روائي طويل.


وكانت جائزة أفضل سيناريو فيلم أصلي من نصيب فيلم «Her» و الذي كتبه سبايك جونز.
بينما حصلت أغنية «Let It Go» على جائزة أفضل أغنية رئيسية في فيلم «Frozen » والتي ألفها كل من كريستين أندرسون لوبيز، وروبرت لوبيز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.