• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شاب يطلّق زوجته ويتزوج الثانية في نفس اللحظة بمحافظة البلقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-04
1486
شاب يطلّق زوجته ويتزوج الثانية في نفس اللحظة بمحافظة البلقاء

شهدت إحدى المحاكم الشرعية في محافظة البلقاء وقائع قصة أغرب من الخيال تكاد تكون الأولى من نوعها في تاريخ المملكة، وقد تدخل كتاب جينس للأرقام القياسية.

 وتتلخص وقائع القصة التي وقف على تفاصيلها مندوب "السبيل"، وعدد من شهود العيان، بقيام أحد الشباب ويدعى (ح. م. ن) ويبلغ من العمر 24 عاما بتطليق زوجته الأولى أمام القاضي الشرعي، وفي نفس الوقت أحضر معه عروسه الثانية ليعقد قرانه عليها.
 
وفي التفاصيل، فقد أحضر الشاب المطلق والعريس زوجته الأولى وطفله للمحكمة لتطليقها، إثر خلافات عائلية كبيرة بينهما لم يتمكن أمامها رجال الإصلاح من حلها، وكان الحل الطلاق وأخذ الوالد لطفله البالغ من العمر سنة ونصف.
 
وأمام القاضي الشرعي أقرت الزوجة الأولى بحصولها على كامل حقوقها، وتنازلها عن حقها في كفالة الطفل لوالده، وبعد أن أخذ العريس طفله قام بتسليمه لعروسه الثانية، وإلقاء اليمين على زوجته الأولى.وفي نفس اللحظة، ولدى مغادرة الزوجة الأولى غرفة القاضي، طلب العريس من نفس القاضي عقد قرانه على العروس الثانيــــــة، وقام بترديد مراسم الزواج من العروس الثانية أمام القاضي.
 
وكان العريس دخل قاعة المحكمة صباحا بعد الاتفاق مع الطرفين على "الطلاق والزواج"، وقام بدفع رسوم معاملة الطلاق والزواج بنفس الوقت.
 
يذكر أن المحاكم الشرعية شهدت خلال عام 2008 تسجيل (3479) حالة طلاق في محافظات المملكة، حسب إحصائيات المحاكم الشرعية التابعة لدائرة قاضي القضاة.
 
واللافت للانتباه في الإحصائيات أن نسبة حالات الطلاق فبل الدخول بلغت 79 في المئة من إجمالي حالات الطلاق، إذ سجلت المحاكم 2753 حالة طلاق من هذا النوع.
 
وتوزعت حالات الطلاق على الفئات العمرية المختلفة، حيث سجلت الفئة العمرية أقل من 18 عاما 422 حالة طلاق، فيما سجلت الفئة العمرية من 21-25 العدد الأكبر من حالات الطلاق إذ بلغ عددها 1215 حالة.
 
ويدق علماء الاجتماع ناقوس الخطر بعد تنامي معدلات الطلاق في الأردن، خاصة ما بات يعرف بظاهرة "زواج وطلاق المراهقات" أي اللواتي أقل من 19 عاما.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سوسو05-10-2009

يعني ما في براسو مخ والاولى والتانية اتيس منو وراحت على الطفل ومش عارفة ليش بخلفو ازا بدهم يطلئو ؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.