• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تـعـديـل تـعـرفـة أجـور الـنـقـل الـعـام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-10
903
تـعـديـل تـعـرفـة أجـور الـنـقـل الـعـام

 : تدرس هيئة تنظيم قطاع النقل تعديل تعرفة أجور النقل العام خلال الأيام المقبلة، بناء على أسعار المحروقات.

وقال مصدر مطلع : إن هيئة النقل في أمانة عمان والمحافظات شكلت لجنة لتعديل أجور النقل العام، بالإضافة إلى تعديل ورفع تعرفة الانتظار، ليصار إلى تطبيق التعرفة الجديدة خلال أيام.

وكانت الهيئة تنوي تعديل التعرفة خلال شهر كانون ثاني الماضي، بيد أن الظروف السياسية ورفع التعرفة الكهربائية على مختلف القطاعات بما فيها المنزلية، دفع تلك الجهات إلى تأخير تعديل أجور النقل العام لحين تحسن الأجواء. 

ولم يحدد المصدر قيمة التعديل الذي سيطرأ على أجور النقل العام وتعرفة الانتظار.

وقال المصدر، إن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الإرتفاع الذي حصل على أسعار المحروقات، وأن قرارها بخصوص أجور النقل سواء بالرفع أو التثبيت سيكون حسب نتائج الدراسة التي سيتم عرضها على مجلس إدارة الهيئة.

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر سياسات خاصة لتحديد تعرفة الأجور تعتمد على أسس ومبادئ محددة وهي إعادة النظر سنويا بأجور النقل العام مع الأخذ بعين الاعتبار التضخم، ومؤشر غلاء المعيشة والتغير في أسعار المحروقات سواء أكانت بالارتفاع أو الانخفاض لتحقيق العدالة لطرفي المعادلة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.