• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اغلاقات وتحويل مسار شوارع في العاصمة بمناسبة احتفالات امانة عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-04
1446
اغلاقات وتحويل مسار شوارع في العاصمة بمناسبة احتفالات امانة عمان

تبدأ ادارة السير بمناسبة احتفالات أمانة عمان الكبرى بالعيد العاشر للجلوس الملكي ومسيرة مئوية عمان (قصة عمان100 خطوة وخطوة) بإجراء عدد من التحويلات والاغلاقات للطرق والشوارع.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب ان الاغلاقات والتحويلات تمتد من إشارة عبدون الضوئية السفلية وحتى جسر رغدان بحيث يبدأ الاغلاق والتحويل الساعة الثانية عشرة مساء يوم الخميس الموافق للتاسع من الشهر الحالي وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم الذي يليه.
وسيتخلل فترة الاغلاق مسيرة كرنفالية لأمانة عمان الكبرى تبدأ من إشارة رغدان الضوئية وتنتهي في ساحة النخيل لمبنى أمانة عمان – رأس العين مبينا أن الاغلاقات والتحويلات ستكون على النحو التالي:
تحويل السير القادم من الدوار الثالث/ شارع عبد المنعم رياض باتجاه إشارة عبدون السفلية إلى شارع أبو بكر الصديق وإشارة حي القيسية الضوئية بحيث يتجه إلى شارع الأميرة بسمة لإشارة عقبة بن نافع أو على دوار القيسية إلى شارع الأمير علي بن الحسين باتجاه إشارة السفارة الأميركية والسير القادم من الاتجاه المعاكس يتم تحويله إلى شارع عبد المنعم رياض باتجاه الدوار الثالث.
تحويل السير القادم من شارع القدس (من جهة تقاطع الصخرة المشرفة وإشارة الكسارات الضوئية) عن إشارة حي نزال الضوئية باتجاه شارع الدستور أو إعادته للأعلى باتجاه شارع القدس.
تحويل السير القادم من شارع المصدار (شارع الأمير الحسن) قبل مثلث المهاجرين مباشرة (أول تقاطع بعد دير اللاتين مباشرة) عن تقاطع شارع الأحنف بن قيس مع شارع صبحي زيد الكيلاني وعدم السماح بوصوله الى مثلث المهاجرين وتقاطع وادي سرور وإعادته للأعلى باتجاه طلوع المصدار أو جبل النظيف.
السير القادم من داخل منطقة الجوفة إلى وسط البلد سيتم تحويله عن مثلث وادي سرور (عن تقاطع شارع بركة بنت ثعلبة مع شارع محمد الحنيطي) وتحويله باتجاه تقاطع الجوفة أو شارع الطلياني لإعادته باتجاه جبل الجوفة وطلوع المصدار.
تحويل السير القادم من مثلث الجوفة العلوي خلف الساحة الهاشمية والقادم من شارع الجزائر باتجاه وسط البلد وإشارة رغدان الضوئية من التقاطع الخلفي للساحة الهاشمية باتجاه مثلث جريدة الدفاع ومنها الى شارع المحطة القديم (شارع الملك عبد الله الأول) باتجاه شارع الجيش وشارع اليرموك وماركا الشمالية.
تحويل السير القادم من الهاشمي الشمالي والسير القادم من شارع الجيش من جهة جسر المحطة من أسفل نفق جسر المربط باتجاه شارع الاستقلال ومنعه عن وسط البلد.
تحويل السير القادم من شارع الجيش وشارع المحطة القديم عن جسر شركة الدخان باتجاه وسط البلد عن جسر رغدان باتجاه إشارة القصور الضوئية وجبل الحسين أو إشارة نفق الحدادة باتجاه شارع الأردن.
تحويل السير القادم من جبل الحسين إلى جسر رغدان عن إشارة القصور الضوئية إلى إشارة نفق الحدادة باتجاه شارع الأردن وجبل القصور إذا دعت الحاجة لذلك ومنعه من الوصول إلى جسر رغدان أو السماح له بالوصول إلى جسر رغدان ومن ثم منعه من باتجاه وسط البلد وتحويله باتجاه شارع الجيش أو شارع المحطة القديم (شارع الملك عبد الله الأول) باتجاه إشارة النشا الضوئية ومنعه باتجاه الشارع الخلفي لمجمع رغدان السياحي ومثلث جريدة الدفاع.
تحويل السير القادم من منطقة العبدلي نزولاً باتجاه وسط البلد عند مخرج سرفيس جبل الحسين9 على تقاطع شارع صلاح الدين الأيوبي مع شارع الملك حسين وتحويله إلى جبل الحسين.
تحويل السير القادم من شارع الأمير محمد وشارع وادي صقرة عن إشارة علي بابا الضوئية باتجاه طلوع الحايك لجبل عمان الدوار الأول ومنعه من الوصول الى منطقة وسط البلد.
تحويل السير القادم من شارع الأمير محمد عن ساحة البريد باتجاه شارع بسمان ومن ثم باتجاه شارع القبرطاي وعدم السماح بالوصول لمنطقة وسط البلد.
تحويل السير القادم من جبل عمان نزولاً باتجاه وسط البلد عن شارع القبرطاي وشارع المحكمة الشرعية باتجاه شارع خرفان وعودته باتجاه جبل عمان مرة أخرى ومنعه من الوصول باتجاه وسط البلد لشارع طلال.
تحويل السير القادم من شارع المهاجرين والمحاذي لشارع عمر مطر وإعادته مرة أخرى لشارع المهاجرين باتجاه شارع عبد المنعم رياض والدوار الثالث.
واهاب المكتب الإعلامي بمديرية الامن العام بالمواطنين ضرورة الالتزام بتعليمات إدارة السير خلال فترة تحويل الطرق والاغلاقات المرورية لتوفير الجهد والوقت عليهم والتقليل من الازدحامات المرورية والمشاركة بهذه الاحتفالات والمسيرة بشكل فعال وايجابي لإظهار المنظر الحضاري الذي يتمتع به أردننا الحبيب. (بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.