• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة 16 واصابة 390 في 554 حادثا في المملكة خلال الاسبوع الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-05
1487
وفاة 16 واصابة 390 في 554 حادثا في المملكة خلال الاسبوع الماضي

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني خلال الاسبوع الماضي مع (554) حادثا نتج عنها وفاة (16) شخصا (12) منهم نتيجة حوادث سير واصابة (390) اضافة الى (1822) حادث اسعاف في مختلف مناطق المملكة.

 فقد توفي مواطن في حادث تدهور تراكتور زراعي في منطقة أبو السوس حيث تم نقل المتوفى إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية.
 
كما توفي شخصان واصيب ثلاثة اخرون في حادث تصادم على مثلث الدقمسة بالمفرق حيث قامت كوادر الدفاع المدني باسعاف المصابين ونقلهم الى مستشفى المفرق الحكومي واخلاء الوفاتين الى مستشفى جرش.
 
وتوفي شخص وأصيب آخر في حادث تصادم وقع بين سيارتي ركوب صغيرة في محافظة العاصمة حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للإصابة ومن ثم نقله وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الحمايدة وحالة المصاب العامة متوسطة.
 
كما توفي شخص واصيب اخر في حادث تدهور سيارة في منطقة الزواهره بالزقاء حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالة المصاب العامة متوسطة.
 
وتعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تدهور صهريج في منطقة العقبة بالقرب من جسر اليتم نتج عنه وفاة شخص وإصابة اخر ، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالة المصاب العامة متوسطة.
 
وتمكن غطاسو الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني الكرك من انتشال المدعو مواطن من بركة مياه زراعية في منطقة غور المزرعة بمحافظة الكرك اثر غرقه فيها حيث تم انتشاله ونقله إلى مستشفى الصافي الحكومي وعند الوصول أفاد الطبيب بأنه متوفى.
 
وتوفي ثلاثة اطفال في حريق شب بإحد المنازل في منطقة حي معصوم بالزرقاء وقامت فرق الإسعاف بإخلاء الوفيات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وتم تشكيل لجنة للوقوف على اسباب الحريق.
 
وتعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تصادم وقع بين باص كيا وبكب في منطقة البرامشة نتج عنه وفاة شخص وإصابة (8) أشخاص ، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وإخلاء الوفاة ونقل المصابين إلى مستشفى معاذ بن جبل وحالتهم العامة ما بين بالغة ومتوسطة.
 
كما تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني المفرق مع حادث تدهور سيارة في منطقة البادية الشمالية نتج عنه وفاة شخص وإصابة اخر حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب وإخلاء الوفاة إلى مستشفى المفرق الحكومي وحالة المصاب العامة متوسطة.
 
وتوفي مواطن اثر تعرضه لحادث دهس من قبل سيارة في منطقة علعال - محافظة اربد وقامت كوادر الدفاع المدني بإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأميرة بسمة.
 
وتمكنت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء من إسعاف ( 18 ) شخصا أصيبوا بضيق في التنفس إثر استنشاقهم مادة الكلور المنسكبة من أحد الباعة المتجولين في محافظة الزرقاء ـ مخيم حطين حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم كافة الإسعافات الأولية اللازمة لهم في موقع الحادث ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 
واصيب ( 7 ) أشخاص في حادث تصادم بين ( 3 ) سيارات على واتستراد الزرقاء حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 
تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم بين سيارتي ركوب صغيرة بالقرب من منطقة أم نواره نتجت عنه إصابة (5) أشخاص وقامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 
كما اصيب (6) أشخاص في حادث تصادم بين سيارتين في منطقة البويضة باربد ، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس وحالتهم العامة متوسطة.
 
واصيب (5) أشخاص في حادث تدهور سيارة قرب مثلث الرامة في البلقاء ، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية وحالتهم العامة متوسطة.
 
وقدمت كوادر الدفاع المدني الإسعافات الأولية اللازمة لـ(4) أشخاص تعرضوا لتسمم غذائي في منطقة المشارع - مثلث الرياحنة اثر تناولهم أطعمة فاسدة ، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى أبي عبيدة وحالتهم العامة متوسطة.
 
وتعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تصادم بين سيارتين في منطقة الشونة الجنوبية نتج عنه إصابة (6) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في مكان الحادث ثم نقلهم الى مستشفى الشونة الجنوبية وحالتهم العامة متوسطة .
 
وتمكنت فرق اطفاء الزرقاء من إخماد حريق شب في بوفيه قهوة في شارع السعادة ـ الزرقاء نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس ومن ثم نقلهما إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهما العامة متوسطة.
 
كما أصيب ( 5 ) أشخاص في تدهور مركبة في منطقة وادي عربة ـ العقبة حيث قامت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني العقبة بإسعافهم ونقلهم إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالتهم العامة متوسطة.
 
وأصيب ( 5 ) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة بالجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة ركوب صغيره على اوتستراد الزرقاء حيث قامت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الزرقاء بتحرير الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية لهم ثم نقلهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 
تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني المفرق من إخماد حريق شب في تريلا بمنطقة ساحة الحق نتج عنه إصابة السائق بحروق من الدرجة الثالثة في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت كوادر الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق وإخماده وتقديم الإسعافات الأولية للمصاب ومن ثم نقله إلى مركز صحي الكرامة وحالته العامة متوسطة.
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.