• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الأراجيل" إلى مجلس الوزراء.. ومقترح بمنعها من النوادي الليلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-18
879

  رفع وزير الصحة الدكتور علي حياصات مقررات اللجنة المشتركة التي نظرت في قرار منع تقديم الأراجيل في الأماكن العامة بالعاصمة عمان، إلى مجلس الوزراء، وفق ما ذكر  مدير مديرية التوعية والاعلام في وزار ةالصحة الدكتور مالك الحباشنة.

ورد الحباشنة وهو عضو في اللجنة التي شُكلت من وزارة السياحة والصحة، ولجنة السياحة النيابية، بالتأكيد على ان مقررات اللجنة جاهزة و رُفعت الى مجلس الوزراء.

ولفت الى عدم امكانيته التصريح بالمقترحات التي سُرب بعضها الناطق باسم أصحاب المقاهي ياسر الخضير، حيث تقرر السماح للمقاهي بتقديم الأرجيلة، والسماح بالتدخين فيها، على ان يمنع تقديم الطعام، والاكتفاء بالمشروبات.

وذكر انه تقرر للمقاهي، منع كل من هم دون 18 عاماً من عمرهم من دخول منطقة التدخين ولو كانوا بمرافقة ذويهم، ووضع إشارات دالة واضحة على أن المنشأة منطقة تدخين، ووضع أنظمة تهوية وفلترة للهواء.

وأوضح الخضير ان المقترحات طلبت من أصحاب "الكوفي شوب" الذين يقدمون الطعام، تخصيص 50 بالمائة من مساحة محالهم؛ كأماكن خاصة للمدخنين، ويمنع الأطفال من دخولها كذلك.

مصدر في أمانة عمان، طلب عدم كشف هويته بين ان المقترحات التي تمت، تَحُدث بها بأن البار الذي يقدم خدمات الطعام، عليه فصل المساحة للصالة (قسم للطعام والشراب، وقسم للتدخين)، ووضع نسبة لا تزيد على 50 بالمائة، لقسم التدخين، ومنع تقديم الأرجيلة به، فيما منعت كذلك النوادي الليلية والديسكو من تقديمها بشكل كامل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.