• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قضية الاسطوانات الهندية تعود من جديد والمصفاة تقاضي الزبن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-20
1005
قضية الاسطوانات الهندية تعود من جديد والمصفاة تقاضي الزبن

 :علم من مصادر مطلعة، الخميس، أن شركة مصفاة البترول الأردنية رفعت قضية على مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، على خلفية شحنة الاسطوانات الهندية .

كانت مصفاة البترول، قررت في منتصف شهر شباط إعادة تصدير الاسطوانات الهندية مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على حقوق الشركة.

وقالت المصادر:إن المصفاة رفعت قضية على الزبن بصفته الشخصية والقضية الثانية بصفته مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، بعد أن اوصى بمنع دخول 250 ألف اسطوانة غاز غير مطابقة لشروط السلامة العامة للأردن. وبينت المصادر أن المصفاة طالبت إعادة النظر في موضوع شحنة اسطوانات الغاز التي منعت من دخول الأردن.

يشار إلى أن الزبن يتواجد حالياً في العقبة للأشراف على ترحيل 167 حاوية تضم اسطوانات الغاز الهندية التي اثارت جدلاً واسعاً في الأردن، تمهيداً لإعادة تصديرها لبلد المنشأ بعد الانتهاء من حجز الباخرة، وفق مصدر بالمؤسسة.

وتشرف المؤسسة على الاسطوانات للتأكد من انها خرجت من الأردن، حيث تتواجد 1498 اسطوانة غاز داخل كل حاوية جميعها تحتوي على ارقام تسلسلية .

وتتعرض مؤسسة المواصفات والمقاييس لضغوطات كبيرة لمنعها دخول البضائع الغير مطابقة لشروط الصحة والسلامة، حيث منعت دخول الكثير من شحنات الالعاب الأطفال المسرطنة والملابس والإطارات الغير مطابقة لشروط المواصفات والمقاييس.

وكانا نشرنا  قرار منع مؤسسة المواصفات والمقاييس دخول ربع مليون اسطوانة غاز إلى الأردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.