• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صلح عشائري ينهي ترحيل العشرات لأكثر من 5 سنوات بالكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-21
892
صلح عشائري ينهي ترحيل العشرات لأكثر من 5 سنوات بالكرك

 انهى صلح عشائري تم مساء اليوم الجمعة في بلدة راكين شمال الكرك قام به وجهاء وشيوخ من الكرك والأردن خلافا بين عشيرتين على اثر مقتل شاب امتد لأكثر من 5 سنوات.

 

ذوو المقتول تنازلوا عن كافة حقوقهم العشائرية

 

وتنازل ذوو الشاب المقتول عن كافة حقوقهم العشائرية والقانونية إكراما لله ولجلالة الملك وللجاهة الكريمة مستذكرين بهذا اليوم المبارك شهداء معركة الكرامة وسمح ذوو المقتول لجميع العائلات التي تركت منازلها منذ 5 سنوات بالعودة إلى مساكنهم ببلدة راكين الكرك.

وأشار المتحدثون الى الأخلاق والكرم الأصيل بين العشائر الأردنية التى يسود الود والتسامح دائما بنيهم بغض النظر عن المحن والمصائب مستلهمين ذلك من ديننا الإسلامي ورسالة الهاشميين بالتسامح وتقبل الآخرين.

 

جلوة عشائرية

 

يشار الى ان مدينة الكرك ماتزال تشهد ترحيل العشرات من الأسر بما يعرف بالجلوة العشائرية الى مناطق متباعدة داخل محافظة الكرك وبعضها خارج حدود المحافظة مما يلحق بهم أضرارا مادية ونفسية كبيرة.

ياتي ذلك وسط مطالب متكررة من رجال قانون ورجال دين ووجهاء عشائر بضرورة وضع حدا لما يعرف بالجلوة العشائرية وتفعيل دور القانون واقتصارها على ذوي الجاني من المقربين فقط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.