• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور ..تاريخ نجوم سقطوا في هاوية المخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-24
3259
بالصور ..تاريخ نجوم سقطوا في هاوية المخدرات

  لا يتبادر الى اذهان الكثير من الناس بأن هنالك نجوم سقطوا بسبب المخدرات و بعضهم مات بسبب ذلك .

 حادثة نهى العمروسي ليست الأولي عام ٢٠١٤ ، فقد سبقتها دينا الشربيني، وسبقهما علي نفس الطريق الممثل الشاب أحمد عزمي ومن قبله نيفين مندور.

التقرير التالي يرصد نجوم مصريين وأجانب وقعوا في فخ المخدرات يذكر التاريخ أن هناك نجمين كبيرين سقطا ضحية المخدرات ، وقضيا عقوبة السجن هما سعيد صالح وذو الفقار . 

ومازال مسلسل اتهامات بعض أفراد الوسط الفنى بتعاطى المواد المخدرة مستمرا، حيث شهد على مدار سنوات طويلة حوادث مماثلة بعضها انتهى بشكل ودى، والبعض الآخر دفع أصحابها ثمنها من شهرتهم ليقضوا سنوات خلف القضبان يطاردهم عار الفضيحة.

 

نهى العمروسي



تم ضبط الفنانة نهى العمروسى وأربع فنانات مغمورات وأربعة شباب أثناء تعاطيهم مخدر الهيروين، كما ضبط بحوزتهم سجائر محشية بمخدر الحشيش.

وعلى إثر ذلك قرر المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، حبس نهى العمروسى، و 9 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتعاطى مخدر الهيروين داخل محل لبيع البرديات بمنطقة الزمالك.

 

دينا الشربيني



اعترفت الفنانة دينا الشربيني بتعاطيها المخدرات وتحديدًا الهيروين، وذلك بعد القبض عليها وخضعت الفنانة الشابة دينا الشربيني للتحقيقات داخل نيابة وسط القاهرة بعدما ألقي القبض عليها في أحد الشقق التي يقوم صاحبها ببيع المواد المخدرة.

اعترفت دينا بتعاطيها مخدّر الهيروين وتردّدها على الشقة لشراء المخدرات من صاحبها، مؤكدة أنها تتعاطى المخدّرات فقط ولا علاقة لها بالكمية الكبيرة التي ضُبطت في الشقة، في ما يخضع المتهم الآخر للتحقيق بتهمة الإتجار بالمواد المخدّرة التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد.

 

أحمد عزمي



الفنان أحمد عزمى أحد أفراد الوسط الفنى الذين وجهت لهم تهمة تعاطى المخدرات، حيث تم ضبطه أخيرا بمدينة شرم الشيخ وبحوزته 10 جرامات كوكايين وسيجارتا حشيش وحبوب ترامادول.

 

نيفين مندور



ومنذ شهور تم القبض على نيفين مندور والشهيرة بـ 'فيحاء' بطلة فيلم 'اللى بالي بالك' وشخصين آخرين بعدما وجدت بحوزتهم كمية من مخدر البانجو تتجاوز 80 جرامًا، حيث أحالتهم قوات الأمن إلى النيابة.

وقد أنكرت نيفين وأحد رفقائها حيازتهم المخدرات أو تعاطيهم لها، فيما اعترف الآخر بصحة الواقعة وأكد أنه كان يتعاطى الهيروين.

وقررت النيابة إحتجاز المتهمين على ذمة التحقيقات لعرضهم على مصلحة الطب الشرعي من أجل الحصول على عينات من دمهم لتحليلها وبيان مدى صحة تعاطيهم المخدرات من عدمه، وأثبت الطب الشرعي تعاطي نيفين مندور للهيروين.

 

ماجدة الخطيب



العلاقة بين أهل الفن والمخدرات ليست وليدة اللحظة، فهناك أكثر، فقضية الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب مازالت فى الذاكرة، فبعد أن وصلت ماجدة لقمة تألقها الفنى، اضطرت للهرب خارج مصر بعد صدور حكم بسجنها فى قضية تعاطى مخدرات، لتقرر لاحقا العودة وتنفيذ العقوبة، وتخرج من السجن بعد فترة من الزمن، وتعود للتمثيل بشكل ضعيف.



سعيد صالح



أما الفنان سعيد صالح فقد توقع الكثيرون أن يكون نجم مصر الأول بعد تألقه الكبير فى مسرحية 'مدرسة المشاغبين' لكن المخدرات كانت عائقا أمامه وتراجع مستواه الفنى بشكل كبير، ودخل السجن لفترة قبل أن يقرر الإقلاع عن الإدمان نهائيا.



عماد عبد الحليم



المطرب الراحل عماد عبدالحليم، كان يعتبره البعض خليفة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، عثر عليه جثة هامدة فى سيارته، وبجواره حقنة ملوثة ببقايا هيروين، واعترفت زوجته فى ذلك الوقت الراقصة نجوى فؤاد بأنه كان يتعاطى المخدرات.



حاتم ذو الفقار



الفنان حاتم ذوالفقار قضى عاما خلف القضبان بعد ضبطه، وهو يتعاطى المخدرات، لينطفئ نجمه بعد خروجه من السجن، خصوصا أنه لم يقدم أى عمل فنى لافت النظر حتى توفي، وعانى فى سنوات عمره الأخيرة من تجاهل أصدقائه فى الوسط الفني.



جورج وسوف



وكلنا بالتأكيد نتذكر أيضا قضية المطرب اللبنانى جورج وسوف الذى تم القبض عليه فى السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قيل إنها كوكايين، ويرى البعض أن أزمات سلطان الطرب الصحية مرتبطة بإدمانه المخدرات.

 


المخدرات قاتل نجوم هوليوود الأخطر



بعد وفاة الممثل فيليب سيمور هوفمان، نشر موقع 'رادار أونلاين' قامة بأبرز النجوم الذين فقدوا حياتهم بسبب جرعات زائدة من المخدرات، وكان من أهمهم ألفيس بريسلي، وويتني هيوستن، ومارلين مونرو، وغيرهم.



فيليب سيمور هوفمان



بعد إنتشار نبأ وفاة الممثل فيليب سيمور هوفمان إثر جرعة زائدة من المخدرات قبل أسبوع تقريباً، وهي ميتة تتكرر في هوليوود بشكل كبير وفي ظروف تتشابه الى حد التطابق، بحيث باتت المخدرات قاتل النجوم الأخطر في مدينة الشهرة والأضواء، أعد موقع 'رادار اونلاين' قائمة ضمت أبرز النجوم الذي فقدوا حياتهم بسبب المخدرات، نذكر منهم :



إلفيس بريسلي



في السادس عشر من أغسطس – آب من العام1977، تم العثور على نجم الروك آند رول، إلفيس بريلس فاقدًا للوعي في حمام شقته.

بريلسي الذي كان يبلغ حينها 42 عامًا، تم نقله لحظة العثور عليه فاقداً للوعي إلى المستشفى حيث تم إعلان وفاته بسبب عدم انتظام ضربات القلب، علمًا بأن ما طرأ على قلبه من مشكلات كان بسبب تناوله لجرعات زائدة من المخدرات والتي كان من بينها المورفين، والفاليوم، والكوداين، والديميرول.



كريس فارلي



توفى الممثل الكوميدي كريس فارلي في عمر الثالثة والثلاثين بسبب جرعات زائدة من المورفين والكوكايين.

وكان كريس قد أمضى ليلة وفاته مع بائعة هوى، وعندما سقط أرضاً وفارق الحياة، هربت الفتاة وتركت المكان، ليعثر عليه شقيقه جون ميتاً بشقته في اليوم التالي.



ويتني هيوستن



صُدم العالم بخبر العثور على النجمة ويتني هيوستن (48 عامًا) فاقدة للوعي، وغارقة في حوض إستحمام جناحها في فندق بيقرلي هيلز، حيث كانت تقيم استعدادًا لاحيائها إحدى الحفلات.
وعلى الرغم من أن الطب الشرعي استبعد أن تكون وفاة هيوستن بسبب جرعات زائدة من المخدرات، إلا أن الشرطة قد عثرت فعلياً على الكوكايين وأنواع أخرى من المخدرات في جناح هيوستن بالفندق.



مارلين مونرو



تم العثور على نجمة الإغراء مارلين مونرو ميتة في غرفة نومها بواسطة طبيبها النفسي، ووفقاً لتقرير الطب الشرعي، فمارلين فقدت حياتها في عمرالسادسة والثلاثين بسبب 'تسمم الباربيتورات الحاد'. 

وعلى الرغم من إشارة الطب الشرعي إلى إمكانية اقدام مارلين مونرو على الانتحار، إلا أن السبب الحقيقي وراء وفاة نجمة الإغراء مازال غامضاً، نظراً لأن جمهورها قد شكك مراراً في ظروف موتها .


آنا نيكول سميث



عندما عثر أصدقاء نجمة 'بلاي بوي'، آنا نيكول سميث عليها فاقدة للوعي في غرفتها بفندق 'سيمينول هارد روك' في هوليوود، حاولوا إسعافها وإفاقتها لكنهم فشلوا فكان قرارهم بنقلها إلى المستشفى حيث تم إعلان خبر وفاتها فور وصولها. 

ووفقاً للتقرير الطبي توفيت آنا بسبب تسمم بالمخدرات، وأن مخدر 'هيدرات كلورال' هو السبب الرئيسي في ذلك التسمم.



كوري مونتيث



تم العثور على نجم مسلسل 'Glee' كوري مونتيث متوفياً في غرفته بأحد فنادق فانكوفر بكندا بسبب تناوله لخليط من المخدرات، كان بينه مخدر الكوكايين. مونتيث الذي فقد حياته في عمر الحادية والثلاثين، كان وحيداً في غرفته لحظة وفاته، وذلك وفقاً لكاميرات المراقبة في الفندق، وكان قد عاد إلى غرفته في وقت متأخر من الليل.



بيتر فارندون



فقد مؤسس فرقة 'The Pretenders'، بيتر فارندون، حياته في العام 1983 بسبب جرعة زائدة من الهيرورين، علماً بأن أغنية الفريق الشهيرة ' I’m Gonna Be' كشفت عنها زوجة بيتر حيث عثرت عليها بين مقتنياته بعد وفاته.



بيللي هوليداي



على الرغم من اعتقال مغنية الجاز، بيللي هوليداي، في العام1947 بتهمة حيازة المخدرات وتمضيتها لعقوبة السجن لمدة عام، إلا أنها أن ذلك لم يدفعها للإقلاع عن إدمانها، وتوفيت بسبب خليط من مخدر الهيروين.

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.