• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضرب مبرح لطالبين من معلميهم في عمان وبني كنانة يدخلهما المستشفى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-05
1658
ضرب مبرح لطالبين من معلميهم في عمان وبني كنانة يدخلهما المستشفى

تعرض الطالب محمد العقيلي (12 عاما) لإصابة بليغة في كلتا يديه وأنحاء جسده الغض عانى معها آلاما مبرحة، بعد قيام أحد معلميه بضربه بعصا.

 والد الطفل خلدون العقيلي قال في تصريح الى "الغد" إنه اشتكى الى مركز أمن البيادر وإلى مديرية التربية والتعليم عقب تعرض ولده للضرب المبرح والذي تسبب بأضرار نفسية وجسدية له.
 
 ولفت الأب والذي يعمل في التجارة، أن طفله يتمتع بالهدوء والأدب، وتربطه علاقة طيبة بأقرانه وعائلته وجيرانه، مستغربا ما تعرض له على يد المعلم وقال إن بعض "أساتذة المدرسة يستمتعون بضرب الطلاب، حتى ولو لم يصدر عنهم شيء". ويصف حالة ولده المرعوب من العودة الى المدرسة خوفا من التعرض للضرب مرة ثانية.
 
وأكد محمد الطالب في مدرسة وادي السير الأساسية للبنين أنه سبق وتعرض للضرب أكثر من مرة هو وزملاؤه على يد المعلم نفسه ما حدا بأولياء أمورهم للشكوى على ذات المعلم.
 
 وبين مدير التربية والتعليم لمنطقة عمان الخامسة محمد أبو غزلة في تصريحات الى "الغد" بأنه سيتم الإيعاز بتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع، مجددا رفض الوزارة لأي نوع من الإساءة تلحق بأي طالب.
 
وذكر أبو غزلة أنه طلب من مدير المدرسة تزويد الوزارة بتقرير عن المشكلة.  وبين أن المعلم المعني اتخذت بحقه عدة إجراءات إدارية سابقة على إثر قيامه بمشاكل من هذا النوع. 
 
 وقال العقيلي، ولي أمر الطالب، إن ابنه تعرض للضرب بطريقة "غير تربوية ووحشية" جراء سؤال الطالب للمعلم عن مسألة على السبورة في لحظة كان صوت الطلاب من خارج الحصة الصفية قد ارتفع ليحدث ضجة ما أثار المعلم ليؤدي إلى كسر يد ولده.
 
وناشد العقيلي "الجهات المعنية تشديد الرقابة على المعلمين للحد من ظاهرة الضرب الممنوعة في المدارس".
 
ويصف أحد زملاء المعلم في المدرسة نفسها حال الطالب عند رؤيته بالمأساوية بعد تعرضه للضرب وهو يبكي ويرتجف، وقال إن عدة تنبيهات وعقوبات اتخذت في حق المعلم على حالات سابقة من جانب الوزارة ولم تجد نفعا.
 
وجاء في التقرير الطبي بأن الطالب يشكو من آلالم شديدة في كلتا يديه وتبين أنه يشكو من رضوض في اليد اليمنى وجرح في اليد اليسرى (مرفق في صورة الأشعة) إثر حادث وضرب مبرح في المدرسة بداية الشهر الحالي.
 
 الى ذلك، أدخل طالب في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة ثانوية المخيبا التحتا التابعة لمديرية تربية بني كنانة الى مستشفى معاذ بن جبل في الغور الشمالي الخميس الماضي بعد تعرضه للضرب من قبل أحد المعلمين في المدرسة.
 
 وقال مدير تربية لواء بني كنانة الدكتور إبراهيم المسّاد إن المديرية تبلغت "بتعرض الطالب للضرب وإن الأسباب لم تتضح بعد".
 
وأضاف أن ذوي الطفل تقدموا "بشكوى للمركز الأمني في اللواء إلا أنهم لم يتقدموا بشكوى مماثلة لمديرية التربية".
 
وأوضح أن المديرية بانتظار "انتهاء توقيف المعلم لدى المركز الأمني، حيث ستشكل لجنة تحقيق لتقصي مختلف ملابسات الحادثة ومعرفة حيثياتها واتخاذ الإجراءات اللازمة".
 
 وأشار المسّاد إلى أنه قام بزيارة الطالب في المستشفى، حيث أكد الأطباء أن "وضعه الصحي جيد".
 
وشدد المسّاد على ضرورة تقيّد الكوادر التربوية من معلمين ومديري مدارس "بتعليمات وزارة التربية التي تنص على منع ضرب الطلبة في المدارس منعا باتا ولأي سبب كان".
 
من جانبه أكد مدير مستشفى معاذ بن جبل في الغور الشمالي الدكتور محمد إبداح أن "الطالب ما يزال يرقد على سرير الشفاء ويشكو من آلام وصعوبة أثناء المشي، وأن المستشفى بصدد استشارة اختصاصي جراحة أعصاب ودماغ للتأكد من طبيعة حالته المرضية".
 
 يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع حيث تعرض طالب في الصف الثامن الأساسي في مدرسة الكريمة الثانوية للبنين في الغور الشمالي قبل أيام للضرب من قبل مدير المدرسة ببربيش غاز تسبب له بإصابات وكدمات في جسمه حيث تقدم ذووه بشكوى إلى المركز الأمني.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.