ترحيل الأكشاك في مجمع الزرقاء القديم وأصحابها يحتجون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-05
1850
ترحيل الأكشاك في مجمع الزرقاء القديم وأصحابها يحتجون

ابدى اكثر من 100 من اصحاب الاكشاك المنتشرة في مجمع الزرقاء القديم مخاوفهم على خلفية انذارهم من قبل بلدية الزرقاء باخلاء اكشاكهم المنتشرة في المجمع.

 وأكد يزن عبد الهادي صاحب كشك خلويات إنذاره من قبل البلدية بضرورة إخلاء محله فورا والانتقال إلى مكان آخر بحجة نية البلدية القيام بإعادة تنظيم المجمع بشكل حضاري.
 
وبين عبد الهادي موافقته على الانتقال إلى مكان تحدده البلدية بشرط أن تضمن البلدية له وأفراد أسرته تأمين متطلبات الحياة حيث انه يدفع أجرة كشك تزيد على 300 دينار شهريا ويعيل اسرة مكونه من ستة افراد.
 
من جانبه قال علاء ياسر صاحب محل احذية أن هذه الأكشاك يعتاش منها أكثر من 100 أسرة, مطالبا بضرورة حفظ البلدية لحقوقهم حال ترحيلهم مبديا مخاوفه من ضياع دخله الذي يؤمنه محله حال نفذت البلدية قرارها بإخلائه.
 
وطالب ياسر البلدية العدول عن قرارها بهدف حماية الاسر التي ستلحق بركب صناديق المعونة الوطنية.
 
بدوره أكد رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري أن البلدية ستعمل على إعادة تأهيل المجمع القديم والمنطقة المعروفه بدوار المعسكر من خلال مكرمة ملكية كلفتها 4 ملايين و 500 ألف دينار وتشمل إعادة التاهيل بناء محلات بشكل حضاري وفق تصاميم هندسية عصريه.
 
وأشار الغويري إلى أن المشروع تم إحالة عطاؤه من قبل الديوان الملكي على احد المتعهدين المحليين والذي سيباشر العمل يوم السبت المقبل.
 
وتعهد الغويري بإعادة أصحاب الأكشاك الحالية البالغة 72 كشكا إلى مقارهم السابقة, لافتا إلى أنه سيتم إعفاء أصحاب الأكشاك من دفع الأجرة لحين إكمال مدة تنفيذ المشروع البالغة 7 شهور فيما سيتم تأمين أماكن لأصحاب الأكشاك في وقت تنفبذ المشروع في المجمع حيث سيتم نقل جزء من حافلات النقل إلى أماكن أخرى لإستيعاب تلك الأكشاك.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.