• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقليص مهام مجلس التعليم العالي..إعلان تشكيلة مجالس أمناء الجامعات الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1763
تقليص مهام مجلس التعليم العالي..إعلان تشكيلة مجالس أمناء الجامعات الأسبوع المقبل

كشف مصدر مسؤول في التعليم العالي أن تشكيلة مجالس أمناء الجامعات الجديدة ستعلن خلال الأسبوع المقبل, مؤكدا أن تدخلات واسعة حالت دون إعلان القائمة التي كان من المفترض أن يعلن عنها الأسبوع الماضي.

 وقال المصدر في تصريح لـ "العرب اليوم" أن أكاديميين وأساتذة جامعيين أبدوا إنتقادهم من حجم الوساطات والتدخلات التي تعرضت لها تشكيلة مجالس الأمناء مؤخرا في الوقت الذي تتحدث فيه وزارة التعليم العالي عن تطوير في المؤسسات الجامعية.
 
وأكد المصدر ذاته أن قائمة رؤساء الجامعات الجديدة باتت جاهزة من حيث الأسماء التي ستدخل والتي ستخرج رغم أن ذلك من مهام مجالس الأمناء التي لم يعلن عن تشكيلتها بعد والتي بحسب قانون الجامعات الجديد هي صاحبة الاختصاص في تعيين رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونواب رؤساء الجامعات.
 
وأضاف المصدر الذي شدد على عدم نشر اسمه أنه سيتم تقليص المهام المناطة بمجلس التعليم العالي الجديد بحيث يكون دوره محصورا بإقرار أسس القبول والتخصصات في الجامعات ومنح تراخيص إنشاء الجامعات الخاصة وتحديد أعداد المقبولين في مختلف التخصصات.
 
وكانت الحكومة قامت بإجراء مشاورات واسعة شملت عددا كبيرا من الأكاديميين في الجامعات بشأن تشكيل مجالس الأمناء, التي ستتولى إقرار موازنات الجامعات وتحديد الرسوم الدراسية فيها إلى جانب رسم سياسات الجامعة العامة وتصويب واقع العملية التعليمية ورسم خارطة طريق جديدة بعد تعثر مسيرة التعليم الجامعي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ميسم الزهور06-10-2009

عدد من رؤساء الجامعات ريحتهم طالعه و إقالتهم واجب شرعي و وطني و أخلاقي و الإبقاء عليهم جريمة نكراء و حسبنا الله على من كان السبب في تسليمهم رقاب العباد و مصائر الطلبه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.