• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح دراسية في المعاهد والجامعات الروسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-01
1260
منح دراسية في المعاهد والجامعات الروسية

  : اعلن المركز الثقافي الروسي في عمان عن توفر منح في المعاهد والجامعات في روسيا الاتحادية للراغبين بالحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة للعام الدراسي 2014/ 2015.

وتشمل قائمة التخصصات المتاحة في درجة البكالوريوس ومدتها اربع سنوات (العمارة وعلوم الكمبيوتر والطاقة الذرية والفيزياء الحرارية وتكنولوجيا النانو الميكروسيستم)، فيما تشمل درجة الماجستير ومدتها خمس سنوات تخصصات (الهندسة المدنية) و(الصحة العامة) و(التصميم).

اما درجة (الاختصاص- البكالوريوس والماجستير) ومدتها خمس سنوات، فتشمل تخصصات (الهندسة المدنية وكهرباء الالات البصرية والانظمة الخاصة) و(طب الاسنان) و(الصيدلة)، فيما درجة الدكتوراة ومدتها من ثلاث الى اربع سنوات فتشمل تخصصات( تكنولوجيا النانو والمواد النانوية) و(الطب الاكلينيكي "الطب العيادي").

ووفق القائمين على المركز، تمول حكومة روسيا الاتحادية الدراسة وتصرف للمستفيدين راتبا شهريا، مثلما توفر مسكنا طيلة فترة الدراسة، شاملة السنة التحضيرية لمن لا يتقنون اللغة الروسية.

على الراغبين تقديم وثائق تشمل صورة عن جواز السفر، وهي بالنسبة للراغبين الالتحاق ببرنامج الماجستير والدكتوراة والاقامة للاطباء، عليهم تقديم الشهادة الجامعية الاولى (البكالوريوس)، بينما يقدم طلبة الثانوية العامة شهادة الفصل الاول على ان لا يقل المعدل العام عن 75 بالمئة.

ويستقبل المركز الثقافي الروسي الطلبات بعد الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الثامن من شهر نيسان الحالي في مقر المركز في جبل عمان الدوار الاول/شارع شاهد اسماعيل (7) خلف مكتبة عبد الحميد شومان، علما ان هواتف المركز( 0779385657- 4658343- 06).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.