• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محادثات «واتس آب» تسرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-04
2943
محادثات «واتس آب» تسرق

  : اكتشفت ثغرة أمنية في تطبيق التراسل الفوري «واتس آب» على نظام التشغيل «أندرويد»، تسمح للتطبيقات الأخرى بالوصول وقراءة جميع محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدم. ونشر رئيس قسم التقنية لدى شركة «دبل ثينك» باس بوستشير، تفاصيل الطريقة التي اتبعت للوصول إلى محادثات «واتس آب»، وتأكد أن الثغرة لا تزال موجودة حتى بعد التحديث الذي طرحته الخدمة لتطبيقها.

ويخزن تطبيق «واتس آب» لنظام أندرويد جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم على بطاقات الذاكرة الخارجية «إس دي SD»، ويمكن للتطبيقات الأخرى الوصول إلى هذه الأخيرة، طالما يوجد إذن من قبل المستخدم بذلك، لأن العديد من التطبيقات تطلب وصولاً كاملًا إلى الجهاز. وبذلك، يمكن للتطبيقات المشبوهة الوصول إلى قاعدة بيانات محادثات «واتس آب». ولتأكيد ذلك، قام بوستشير ببناء تطبيق مرافق لأغراض الاختبار، وقام بسحب قاعدة بيانات «واتس آب» من ذاكرة الهاتف الخارجية.

والثغرة المكتشفة لا تعتبر عيباً أمنياً يعاني منه تطبيق «واتس آب» تحديداً، بل تطبيقات أخرى، فضلاً عن أنه مشكلة في البنية التحتية الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.