هاكرز" يستحوذون على كلمات سر آلاف حسابات "هوت ميل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1629
هاكرز" يستحوذون على كلمات سر آلاف حسابات "هوت ميل"

اعلنت "مايكروسفت" انها عطلت أمس الاثنين الاستحواذ على الاف الحسابات الشخصية لمستخدمي بريدها الالكتروني "هوت ميل" بعدما نجح قراصنة معلوماتية في فك كلمات السر ونشروها على شبكة الانترنت.

 واشارت "مايكروسفت" لوكالة فرانس برس "علمنا انه تم الحصول على نحو غير قانوني، على بعض كلمات السر العائدة لزبائن في +ويندووز لايف هوت مايل+، وذلك من خلال تقنية +فيشينغ+، وانه تم نشر هذه البيانات على موقع الكتروني".
 
ويستخدم قراصنة شبكة الانترنت تقنية "فيشينغ" على نحو واسع وهي تنطوي على خداع المستخدمين من اجل انتزاع المعلومات منهم او من اجل تحميل البرامج المؤذية على حواسيبهم.
 
ومن بين الاستراتيجيات المستخدمة ارسال الرسائل الالكترونية الزائفة الملحقة بملفات مرفقة تعد بتأمين صور عارية للمشاهير او ارسال وصلات تبدو مقنعة، لصفحات بلوغ مواقع قانونية.
 
واضافت "مايكروسفت" انها علمت بالمشكلة خلال عطلة نهاية الاسبوع بعدما وجدت على احد مواقع الانترنت، معلومات تخص حسابات "هوت مايل" لالاف المستخدمين خصوصا من اوروبا.
 
واشارت الشركة الى ان عملية القرصنة لم تسمح ببلوغ معلومات "مايكروسفت" الداخلية وذكرت بأن "فيشينغ" "مشكلة يعاني منها قطاع الانترنت باكمله".
 
ونصحت "مايكروسفت" مستخدمي الانترنت بالحذر الشديد قبل فتح ملفات مرفقة لم يطلبوها او صلات مجهولة او غير معروفة المصدر، ونصحتهم ايضا بتجهيز "حواسيبهم ببرامج مكافحة الفيروسات التي يتم تحديثها يوميا" فضلا عن تغيير كلمة السر كل تسعين يوما تقريبا. (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.