الملف الاسود لشركة تطوير العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-09
6938
الملف الاسود لشركة تطوير العقبة

 على ما يبدو فان شركة تطوير العقبة خرجت عن المسار المرسوم لها لتأخذ اتجاهاً مغايراً لما أنشئت لأجله، فقد أنشأت 'تطوير العقبة' بأسس تهدف لتطوير مدينة العقبة عبر مشاريع تنموية حقيقية يستطيع المواطن من خلالها لمس تغيير حقيقي ينعكس على حياته مباشرة كنتيجة حتمية لمشاريع هادفة تضع تشغيل المواطن واستثمار امكانياته في مشاريع ريادية قادرة على اخراجه من قمقم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها بتفاصيل يومية مقيته ولكن كل هذه الأهداف ذهبت أدراج الرياح.

 

الغموض يكتنف نشاطات شركة تطوير العقبة

 

ما زال الغموض يكتنف نشاطات ادارة شركة تطوير العقبة ودورها المأمول في احداث تنمية ملموسة وحقيقية حيث نجد ان اغلب ادارتها الحالية اشخاص يقال ان القاسم المشترك بينهم أنهم اعضاء فيما يطلق عليه ( نادي... العقبة ) مرتبطون بتبادل المنافع والمكاسب.

وهي الشركة التي علا صوت نيابي تحت القبة بإلغائها، لأن هؤلاء احكموا السيطرة على مقدراتها وامتيازاتها والذي اتضح من خلال ابراز الاشخاص المنتسبين لهذه الفئة بتصدرهم و حصولهم على 50% من نسبة الرواتب.

 

أسئلة برسم الشك حول ' تطوير العقبة '


وحسب ما تم تحريه عن هذه الادارة نجد بعض الأمور نطرحها كأسئلة لعل الجهات الرسمية التي يهمها الاردن الغالي تتخذ خطوات جادة لمعاقبة كل من يجرؤ على النيل من مقدرات الوطن : 

 
1. ما هو السر وراء وجود 13 شخص من اعضاء النادي - نادي ... العقبة -  مسيطرون على الشركة ؟.

2. ما هو سبب اعتراض نقابة المقاولين على اجراءات العطاءات ؟

3.هل اعضاء النادي هم اكفاء ام فقط لانهم من اعضاء النادي المشار اليه ؟

4.ما المبرر بابقاء المتدربين من نقابة المهندسين لمدة اكثر من سنة وعدم اعطاء فرص لابناء العقبة بنيل نصيبهم من هذه الفرصة حيث ان جميع المتدربين الحاليين اتوا من خلال الواسطات ؟

5.ما مبررات تولي مدير عام الشركة الحالي رئاسة عدد من الشركات ويتولى مساعده رئاسة عدد اخر من الشركات ؟

6.ما مبرر وجود عدد الطلاب 400 طالب و عدد الموظفين و المعلمين 154 فردا في مدرسة العقبة الدولية التابعة لشركة تطوير العقبة ؟

 
7.ما مبرر منح كاتب مغمور مبلغ 5 الاف دينار بأمر من غسان غانم مكافاة له على كتابته مقالا في صحيفة مغمورة يمتدح فيه ادارة الشركة ويشيد بانجازاتها غير الملموسة ولا ننسى حشد بعض المواقع الكترونية ؟

 
8.ما مبرر وجود شوائب وغموض في جميع العطاءات في شركة تطوير العقبة وخصوصا الاخيرة منها مع بعض الشركات الاجنبية ولا ننسى ذكر سيطرة اعضاء النادي على هذه العطاءات ؟

9.ما مبرر تضخم ثروات بعض اعضاء النادي في شركة تطوير العقبة خلال سنتين وهي من مصادر من اهالي العقبة حيث لمسوا هذا الفارق؟

 
10.ما مبرر وجود سائقين لمدير شركة تطوير العقبة احدهم مغيب لاكثر من مدة سنة ووجود 3 سيارات فارهة ؟

 
11.ما مبرر التعينات العشوائية في شركة تطوير العقبة خلال مدة سنة وبكادر تجاوز 40% من كادرها السابق اعتمدت على المحسوبية ؟

12 - ما معنى ان يسافر بشار ابو رمان بدورة نسب نفسه اليها الى بلجيكا ولمدة 15 يوم ثم تم تنسيب شقيقه مؤيد لدورة الى بريطانيا ولمدة شهرين ؟

13 - ما مبرر ان يكون مع 15 موظف 15 سيارة سعة محركها 4000 سي سي ويقف منها يوميا 4 سيارات أمام ملهى ليلي، وأمام مطعم ركوة كنعان ؟

 
14 - ما مبرر أن يتم وضع موظفين في لجان تخص الشركة ويصرف مبلغ 250 دينار مكافأة شهرية لكل موظف اضافة لراتبه البالغ 2000 دينار ؟

15 - ما معنى دوام رئيس الشركة ونائبه في عمان يومي الاحد والاثنين من كل اسبوع والشركة ليس لها اي مكتب ارتباط بالعاصمة ؟

 
اسئلة كثيرة بدأت نطرحها بعد أن كشف عن فساد السلطة وتهالكها إداريا وماليا ليأت الدور على شركة تطوير العقبة التي اقترب موعد سداد القرض البالغ 125 مليون دينار والشركة شبه مفلسة.

سرايا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.