• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتوى جديدة... "تحريم نوم المرأة بجوار الحائط"..والسبب..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-09
3935
فتوى جديدة...

 : استمراراً لموجة الإفتاء التي تجتاح مجتمعنا العربي وبلادنا الإسلامية، ممن يفتقدون العلم بأصول الدين وإعمال العقل، فقد أطلقت جماعة إفتاء في سوريا يُطلق عليها ",”القبيسات",”، فتوى تقول : لا يجوز نوم المرأة بجوار الحائط لأنه ذكر وما هو إلا مفسد للمرأة و حرام لها .

ولاقت فتوى تحريم نوم المرأة بجانب الحائط تجاوباً داخل بعض الأوساط، فقد كشفت بعض التقارير بناءً على استطلاع الرأي أن بعض النساء يعملن بهذه الفتوى، خاصة أن الجهة التي أصدرتها تفتي في قضايا الدين.

الفتوى كما لاقت تجاوباً من النساء ضعاف العقول، نالت حظها الوفير من النقد والسخرية والاستهزاء بصاحبها، بعد تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي ، فقد علق شخص قائلاً: ",”وهل الحائط له قضيب، وهل يتناول الحائط الفياجرا، وهل يمكن أن نزوج هذا الحائط بحاطئة أنثى، وهل تلد الحوائط حوائط صغيرة",”؟!.

وكتب آخر ",” عندما يصل اي شخص مسلم لهذه المفاهيم. الحائط دكر والكرسي دكر.. يجب أن يفهم القارئ.. أن الإسلام حول عقول الناس.. للرقاعة والنطاعة معا.. خليط غريب من الفكر. اللامعقول.. لو ذهبنا لجميع سكان الأرض نأخد رأيهم في أن الحائط ،دكر ولا نتاية.. بالميت خالص هيتفوا في وشنا.. ولو حد مزاجه مش.

تمام وسألته سؤال زي دة مش بعيد يضربك ٦ طلقات ليتأكد إنك في.

عداد الأموات.. شئ غريب",” .

واستمرت السخرية من الفتوى فكتب أحدهم معلقاً: الأرض هي أسفل جميع الحوائط.. هل معني هذا أن الأرض",” نتاية",” ) .

, ونصح آخر المرأة التي تنام بجوارالحائط أن تأخذ حبوب منع الحمل تجنبا ً للحمل - طيب علي كده كثير من السيدات سينامون ووجهم للحائط على الأقل الحيطة جامدة مش زي الرجالة",” خرعين",” .. بصراحه الذي أفتي بهذه الفتوى هل قام بتجربتها علي نفسه نام وأعطى ظهره للحائط - وهل لو تمت علاقة، هل هذه العلاقة خالية من الإيدز؟ .. طيب والراجل اللي ينام جنب الحيطة يبقي زاني ولا لازم يتجوز الحيطة الأول؟! الله يخرب بيت الجهل والتخلف والانحطاط الخلقي في التفكي ر
إنها فغلا فتاوي الجاهلية......وإسلامااااااااااااااااه.

هههههههههههههههههههههه طب والراجل اللي ينام جنب الحيط يبقي ايه ولامؤاخذة يعني؟ وكتب آخر أبعدي السراير عن الحوائط.

الجدير بالذكر أن جماعة القبيسيات تنسب إلى منيرة القبيسى، التي ظهرت منذ ما يزيد على ثلاثة عقود من الزمن في دمشق وهي امرأة سورية تعيش حالياً في إحدى الحارات القديمة في العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 75 عاماً ,وتلقب بالأنسة!!
انتشرت أفكارها بشكل خاص في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والكويت ودول الخليج، ووصلت إلى كندا وأمريكا!!
،وقد تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس جماعات أطلق عليها: والسّحَريات في لبنان نسبة الى سحرحلبى, وأميرة جبريل ,وسعاد ميبر، والطبّاعيات في الأردن نسبة الى فادية الطباع، وبنات البيادر في الكويت ووجدت هذه الحركة رعاية خاصة مادية ومعنوية.

كما استطعن إنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والتربوية، وتحقيق انتشار لافت بين الأوساط النسائية وخاصة الثريه، تشرف «القبيسيات» على تدريس مئات الآلاف من التلاميذ منذ نعومة أظافرهم وبطريقة محافظة تلازمهم في المراحل اللاحقة عبر الدروس أو المساجد، وصولاً إلى رعايتهم عبر المساعدات الخيرية والأهلية وتقديم بعض الخدمات الطبية في مستشفى «سلامة» الواقع خلف السفارة الأميركية والتابع لهن بلغ عدد «اتباعها» اكثر من 75 ألف فتاة، كحد أدنى، وفق ما أجمعت عليه تقديرات متابعين وشيوخ.

في معتقد ",” القبيسيات",” بأن شيختـهن لا يجوز مناقشتها؟ ، وأمرها مطاع!! ، وطاعتها من طاعة الله ، وأن حبها من حب رسول الله صلى الله وسلم ؟؟، وأن المريدة عبارة عن هيكل خلقه الله للتفاني في حب وخدمة ",” الآنسة ",” وكلما تفانت التلميذة في حب الآنسة كلما قربت من الله ، حتى تصل إلى درجة الكمال ، وإلى معـرفة الله عز وجل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

دقامسه13-04-2014

الخبز والماء والخ ذكر كيف تاكله النساء فهل الذي فتى يعرف بان عائلته زانيه من الخبز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واعجباة خربتو الدين يا متخلفين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حاتم12-04-2014

هذه فتاوي مدسوسه والاسلام دين اليسر والعقل برئ منه. الاسلام دين الاعتدال والوسطيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو راشد12-04-2014

حرام لانه وحده نامت بجنب حيط بعد تسع اشهر ولدت سفاحا حبة طوب 15سم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

طارق09-04-2014

يا عيب شفت مره بتتنفس والهواء ذكر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

طارق09-04-2014

السرير ذكر وكذلك التخت ارجو المساعده لايجاد بديل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.